مكتب الأوقاف والإرشاد في خنفر يطلق حملة توعوية إرشادية لمكافحة المخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد في مديرية خنفر محافظة أبين ،اليوم،حملة توعوية ارشادية، حول خطر المخدرات، والفكر الإرهابي وخطر التمدد الحوثي، والتحذير من العنصرية والمناطقية وذلك برعاية السلطة المحلية وقوات الحزام الأمني بالمحافظة.

وجاء تدشين الحملة في مدرسة ثانوية الفاروق بجعار، برعاية السلطة المحلية في المديرية، وقوات الحزام الأمني في محافظة أبين وإدارة مكافحة المخدرات، بحضور عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وخلال التدشين، ألقى عدد من المسؤولين كلمات حذروا من خطر المخدرات،وما تسببه من أثار مدمرة للفرد والمجتمع،باعتبارها من العادات الدخيلة، التي تضر بمستقبلهم وتحول حياتهم وحياة اسرهم الى جحيم، مؤكدين أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة،من قبل قوات الحزام الأمني قطاع الدلتا بقيادة مجدي عطيش للحفاظ على الشباب من آفة المخدرات والأفكار المتطرفة.

بدوره أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني( الإدارة العامة) المقدم مياس حيدرة الجعدني، أن قوات الحزام تبذل وتحشد طاقاتها لمكافحة المخدرات واستطاعات ضبط وإتلاف عدد من الأطنان من الحشيش ومئات الكيلوهات من الشبو والهروين، خلال السنوات الماضية، مشيراً السعي لدى الجهات المسؤولة والسلطات المحلية لانشاء مركز لمعالجة الإدمان في العاصمة عدن، محذرا الشباب من الوقوع في مغبة المخدرات والحفاظ على مجتمعهم، داعيا لتبليغ الأمن والحزام عن أي متهم يقوم بالترويج او تعاطي المخدرات.

إلى ذلك أكد ركن التوجيه المعنوي بقوات الحزام الأمني محافظة ابين أبراهيم سيود أن اعمال مكافحة المخدرات التي تقوم بها قوات الحزام الأمني لا تقل شأناً عن مواجهة الإرهاب في الجبهات،حيث أنهم وجهان في عملة واحدة، مشيراً ان المخدرات والإرهاب يحاولان السيطرة على الشباب، كونهم نواة المجتمع ومستقبله الواعد.

يذكر أن هذه الحملة تهدف إلى توعية المجتمع من مخاطر المخدرات والممنوعات، ومخاطر الفكر الإرهابي والتمدد الحوثي، والدعوة إلى تعزيز التسامح والتعايش بين أبناء المجتمع.

وتشمل الحملة سلسلة من الندوات والمحاضرات التي ستعقد في المدارس والجامعات والمساجد في مختلف أنحاء مديرية خنفر ويشارك فيها مكتب الأوقاف والحزام الأمني، ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والتربوية والمختصين بهذا الشأن.

حضر حفل التدشين مهدي الحامد نائب المحافظ امين عام المجلس المحلي ،المحامي مازن اليوسفي مدير مديرية خنفر ،والأستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر،والشيخ فهد ابو العز مدير مكتب الأوقاف،القاضي فهمي الحمومي وكيل نيابة البحث والسجون أبين، القاضي جاعم جوبان وكيل نيابة جعار الابتدائية،والنقيب علاء فروة نائب مدير مكافحة المخدرات ابين، والشيخ خالد الفضلي مدير إدارة الإرشاد الديني في الإدارة العامة للتوجيه المعنوي للحزام، وعدد من قيادات قيادات وضباط الحزام الأمني،وقيادات عسكرية وأمنية،ومسؤولي السلطة المحلية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق