برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي لحج يحتفي بالذكرى الـ”56″ لعيد الاستقلال الـ”30″ من نوفمبر بحفل خطابي وفني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لحج / غازي العلوي
شهدت محافظة لحج صباح اليوم الأحد حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، نظمته القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وشهد الحفل، عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي يتقدمهم الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ عبده النقيب والدكتور عبدالله عبدالصمد عضو هيئة رئاسة الهيئة السياسية المساعدة والأستاذ وضاح الحالمي رئيس تنفيذية انتقالي لحج ، والأخ عوض الصلاحي نائب محافظ لحج أمين عام المجلس المحلي ، والعميد صالح البكري وكيل محافظة لحج ، والعميد عثمان معوضة قائد اللواء 14 صاعقة والعميد حسين الجنيدي مدير أمن لحج والعميد فواز القاسمي قائد قوات الدروع ، والأخ مازن محمد صالح مدير مكتب رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وكوكبة من المناضلين .

وفي مستهل الحفل الجماهيري الذي بدأ بقراءة آيات من القرآن الكريم، تلاها النشيد الوطني، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب ، ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ،الأستاذ وضاح نصر الحالمي ، كلمة نقل من خلالها تحايا وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ،إلى أبناء لحج ، بهذه المناسبة الوطنية المجيدة .

واستعرض الحالمي في كلمته دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى الاستقلال الوطني الجنوبي الـ”30″ من نوفمبر وما تحمله من رمزية ثورية لدى كافة أبناء الجنوب الذين أعلنوا بهذا اليوم التاريخي عام 1967م استقلالهم وطرد آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب بعد سنوات من الكفاح والنضال والتضحيات الجسيمة التي قدموها في محراب الحرية والتحرر .

واستذكر الحالمي التضحيات الجسام التي قدمها أبناء محافظة لحج الذين كان لهم الشرف والسبق بإطلاق الشرارة الأولى للثورة في الـ”14″ من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني والتي انطلقت من جبال ردفان الشماء وصولا للاستقلال الناجز ، مؤكدا بأن تلك التضحيات التي قدمها أبناء لحج والجنوب عامة ستضل محل فخر واعتزاز لكافة الأجيال في الجنوب .

وأكد الحالمي بأن شعب الجنوب الذي استطاع ان ينتزع النصر من أكبر إمبراطورية استعمارية ووحّد 23 سلطنة ومشيخة وأعلن عن قيام جمهورية الجنوب الشعبية فإنه قادر على فرض خياراته وأهدافه وتحقيق الاستقلال الثاني .

وختم وضاح الحالمي كلمته بالقول :” إننا في هذه الذكرى المجيدة ومن هنا من محافظة لحج الشموخ والإباء نجدد العهد والوفاء لشهدائنا الأبرار ولشعبنا الجنوبي الثائر باننا ماضون في طريق الاستقلال الثاني بخطى ثابتة وإرادة فولاذية لا تعرف الانكسار خلف القيادة السياسية الجنوبية وربانها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي .

وألقى الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ عبده النقيب كلمة حيّ في مستهلها أبناء محافظة لحج الباسلة بهذه المناسبة مؤكدا بأنه اختار لحج لتكون أولى محطات مشاركاته الميدانية بعد عودته من الخارج ومشاركته في تشييع فقيد الوطن الدكتور عبدالله الحالمي يأتي من الأهمية الثورية التي تكتسبها هذه المحافظة منذ قديم الزمن وحتى اليوم .

وأكد النقيب حرص قيادة المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ومعه كل الشرفاء من ابناء الجنوب ، على مواصلة النضال وعدم التراجع عن هدف استعادة الدولة مهما كلفها من ثمن .

هذا وتخلل الحفل العديد من الكلمات أبرزها كلمة عن السلطة المحلية بالمحافظة ألقاها نائب المحافظ ، عوض الصلاحي وكلمة عن أسر الشهداء ألقاها شقيق الشهيد منير أبو اليمامة الشيخ حاتم محمود وكلمة عن المرأة ألقتها مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج ، أروى مقطري ، أكدت جميعها على أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال الأول الـ”30″ من نوفمبر والتأكيد على مواصلة النضال حتى الوصول إلى الاستقلال الثاني تحت راية قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، بالإضافة إلى بعض الفقرات الفنية الثورية والوطنية التي شارك بتقديمها اتحاد الفنانيين الجنوبيين بمحافظة لحج ،بقيادة المايسترو فارض فيصل علوي ، نالت استحسان الجميع .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق