مجلس الأمن يدين القرصنة الحوثية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دانت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي “بأشد العبارات” الهجمات التي شنتها جماعة “الحوثي” ضد سفينة تجارية في البحر الأحمر.

وأشار أعضاء مجلس الأمن في بيان صحفي، إلى “التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية”، مطالبين “بوقف جميع هذه الهجمات والإجراءات على الفور”.

ودعا البيان إلى “الإفراج الفوري عن السفينة غالاكسي ليدر وطاقمها”، مشدداً على “أهمية الحقوق والحريات الملاحية لجميع السفن في خليج عدن والبحر الأحمر، وفقاً للقانون الدولي”.

ولفت أعضاء مجلس الأمن إلى “أهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن في المنطقة”.

والشهر الماضي، نشرت جماعة “الحوثي” مقاطع فيديو تظهر رجالاً مسلحين ينزلون من طائرة هليكوبتر ويستولون على سفينة شحن جنوبي البحر الأحمر، قالوا إنها مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي.

وقال مالك السفينة التجارية “جالاكسي ليدر” في تصريح لوكالة “رويترز” إن “أفراداً عسكريين صعدوا على متنها بشكل غير قانوني عبر طائرة هليكوبتر، وهي الآن في منطقة ميناء الحديدة في اليمن”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق