رئيس انتقالي أبين يتفقد سير العمل بمشروع سد حسان الاستراتيجي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذ رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، اليوم السبت، بمعية عضو وحدة شؤون المفاوضات الاستاذ احمد الربيزي ،زيارة تفقدية إلى مشروع سد حسان الاستراتيجي بمحافظة أبين للإطلاع على سير عمل المشروع الممول من صندوق أبوظبي للتنمية .

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها عضو الجمعية الوطنية الاستاذ ناصر عاطف ، ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ، إلتقى الاستاذ غيثان والوفد المرافق بمدير المشروع المهندس رفيق الاثوري ، واستمعا منه إلى سير العمل في المرحلة الأولى من المشروع التي تبلغ سعته الإجمالية تسعة عشر مليون وخمسمائة مئة متر مكعب من المياه لتغذية الأحواض الجوفية.

وأكد غيثان على ضرورة إنجاح هذا المشروع والذي يمثل الإطار الإقتصادي والاجتماعي المؤهل لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين زيادة الإنتاج وتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي لمحافظة أبين والجنوب بشكل عام.

داعيا إلى ضرورة تكاتف الجميع والوقوف صفا واحدا لإنجاح المرحلة الأولى من المشروع والتي من المتوقع الانتهاء منها في العام 2026م وانعكاس ذلك على التنمية من خلال زيادة مخزون المياه وزيادة إنتاجية المساحة والرقعة الزراعية في دلتا ابين والتي تعتبر من أخصب الأراضي الزراعية.

الجدير بالذكر ان هناك جهود حثيثة ومتابعة بذلتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الجهة الممولة للمشروع لاستئناف العمل في سد حسان وتسليمه للجهة المنفذة الشركة الكندية OM المحدودة في فبراير من هذا العام على أن ينتهي استكمال المرحلة الأولى في العام 2026م.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق