محافظ حضرموت يفتتح فندق “نستو” بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا مشروع فندق “نستو” السياحي لمالكه المستثمر بلخير مبارك باتيس، ليشكّل أحدث وجهة تُضاف لقائمة مشاريع التنمية السياحية الهادفة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية بالمحافظة.

ويأتي افتتاح الفندق، ضمن احتفالات بلادنا بالذكرى 56 للاستقلال الوطني المجيد الـ 30 من نوفمبر، وبحضور عضوي مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك والمهندس فؤاد واكد، ووكيل المحافظة حسن الجيلاني، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، والمسؤولين من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وغرفة تجارة وصناعة حضرموت.

ويتسع الفندق المكون من ثلاثة أدوار، والذي أقيم على مساحة 5000 متر مربع بشارع الستين لـ 85 غرفة وجناح مجهزة بأرقى التجهيزات، فضلاً عن مطاعم وكافيهات وسوبرماركت ومسابح وشاليهات وقاعات للحفلات ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات، ويقدّم 100 فرصة عمل للشباب.

ويُعد فندق “نستو” إضافة لمنظومة المنشآت الفندقية والسياحية بعاصمة حضرموت المكلا، التي تضم العديد من الفنادق السياحية المتعددة المستويات.

وقال محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، إن افتتاح الفندق يسهم في تعزيز ترجمة الخطط الاستثمارية الموضوعة وتحقيق التنويع الاقتصادي بالمحافظة، ويعد وجهة استثمارية واعدة تتمتع بمقوّمات سياحية عصرية، مشيرًا الى ان السلطة المحلية تعمل على تطبيق استراتيجيات ترمي الى إثراء القطاع السياحي وتسهم في تعزيز مكانة حضرموت كوجهة سياحية تمتلك مقومات اقتصادية وسياحية متميزة، مستفيدين من حالة الأمن التي أنعم الله بها على حضرموت، مضيفًا ان المكلا لعبت دوراً بارزاً في التنمية من خلال تنفيذها الخطط التنموية التي تدعم توجّهات المحافظة بهدف تحويلها إلى منصّة اقتصادية تنافسية ووجهة سياحية فريدة، مؤكدًا انه آن الأوان لتنفض حضرموت عن نفسها الغبار وتتوحّد كلمتها لتنهض بسواعد أبنائها في مختلف القطاعات.

وتطرق محافظ حضرموت الى الجهود لتأسيس بنية أساسية متينة للقطاع السياحي في حضرموت عبر تركيز المشاريع في المناطق السياحية والاقتصادية الواعدة، وتطوير المشاريع وإدارة أصول الضيافة والاستثمار لتسهم على المدى القريب والبعيد في انعاش السياحة وإثراء المجتمعات من خلال دعم الشركات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب الواعد.

حضر الافتتاح، المديرون العامون لمكتب السياحة عبدالله الشعملي، وهيئة الاستثمار الدكتور محمد الجوهي، ومديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت، ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي، ونائب رئيس مجلس الادارة مدير عام الفندق الدكتور منيف باتيس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق