منسقية الانتقالي في كلية اللغات بجامعة عدن تنظم ندوة بعنوان “نوفمبر الحرية” تزامناً مع ذكرى عيد الاستقلال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان: “نوفمبر الحرية” تزامناً مع احتفالات شعب الجنوب بالذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر. 

وفي مستهل الندوة التي حضرها الدكتور جمال قاسم النعس عضو لجنة الحوار الوطني الجنوبي، القى الدكتور عبدالله المعسلة نائب رئيس منسقية الانتقالي في كلية اللغات والترجمة، كلمة رحب فيها الحاضرين، مؤكداً على أهمية الاستفادة من قيم ومبادئ وأهداف ثورتي 14 من أكتوبر و 30 من نوفمبر المجيدتين.

كما قدم الدكتور عبده الدباني خلال الندوة مداخلة تحدث من خلالها عن الحقائق والأحداث التاريخية التي سطرها أبناء الجنوب في مرحلة الكفاح المسلح منذ اندلاع شرارة الثورة الاكتوبرية في عام 1963، وصولًا إلى تحقيق الانتصار بجلاء آخر جندي بريطاني في الثلاثين من نوفمبر من العام 1967.

وخلصت الندوة إلى أهمية الاستفادة من تلك الأحداث الوطنية الخالدة في تحقيق الاستقلال الوطني الثاني، من خلال تجاوز سلبيات الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق