اللجنة المكلفة من الرئيس الزُبيدي تطّلع على حقيقة الجبايات غير القانونية في الخط الدولي الساحلي بأبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذت اللجنة المكلفة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلةً بالخضر السعيدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس اللجنة، اليوم الاثنين، نزولا ميدانيا إلى مواقع الرسوم والجبايات بالخط الدولي الساحلي في محافظة أبين.

وانطلقت اللجنة الميدانية، التي شارك فيها رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي، العميد أحمد حسن، ورئيس تنفيذية انتقالي المحافظة حسن غيثان، وممثلون عن الهيئة الاقتصادية المساعدة، من نقطة العلم حتى منطقة شقرة، للاطلاع المباشر على حقيقة الضرائب والجبايات غير القانونية في النقاط الممتدة على الخط الدولي التجاري بأبين.

ووقفت اللجنة خلال النزول، على عدة مواضيع من خلال الملفات والفواتير، كما تم الاستماع إلى سائقي الشاحنات أيضاً الذين قاموا بتقديم شرحاً واسعاً في هذا السياق، حيث أشار عضو هيئة الرئاسة الخضر السعيدي، إلى أن هناك بعض من المعضلات والأعمال التي تعكس صوراً سلبية للمارين من الخط التجاري الدولي، مؤكداً أن اللجنة ستقوم برفع تقرير تفصيلي إلى القيادة العليا في المجلس، مشيدةً بكل من أسهم وتفاعل وتعاون معها لإنجاح عملها.

وفي ختام النزول، دعا السعيدي، إلى رفع كافة نقاط الجبايات من الطريق التجاري الدولي بأبين كونها تثقل كاهل المواطنين، حاثاً السلطة المحلية بالمحافظة على معالجة الأخطاء وفقاً للقانون، وأن تذهب هذه الإيرادات لمصلحة تنمية المحافظة وخدمة أبنائها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق