انتقالي لودر يحيي الذكرى الـ 56 لاستقلال الجنوب بمهرجان خطابي وشعبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أقيمت صباح اليوم الإثنين الموافق 27/11/2023م فعاليات كرنفالية سنوية للاحتفاء بالذكرى 56 لعيد الاستقلال الوطني الخالد 30 نوفمبر والذي أقيم بثانوية راجح وتحت رعاية الأخ اللواء عيدروس الزبيدي أقام المجلس الانتقالي م/لودر مهرجان خطابي وشعبي تحت شعار ( على طريق الاستقلال الثاني) وبمشاركة كل أبناء المنطقة الوسطى (لودر، مودية، الوضيع) وبمشاركة كلًا من مديريتي المحفد وأحور.

ووسط حضور الجماهير وفي أجواء فرائحية واثناء استقبال الضيوف الكرام ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر الشيخ صالح الخضر امصاد كلمته التي هنأ فيها الحضور بأعياد الثورة أكتوبر ونوفمبر ناقلًا تهاني وتحايا وتبريكات الأخ اللواء القائد/ عيدروس بن قاسم الزبيدي بهذا اليوم العظيم، الذي يأتي وجنوبنا الحبيب يسعى حثيثًا لتحرير واستقلال كل شبٕر من أراضيه، مؤكدًا بأن الجنوب محفوظ بحدقات أعيننا ولن نغفل عنه ماحيينا، وفي ثنايا كلمته التي رحب فيها بالحضور الجماهيري عبر عن شكره لتفاعلهم مقدرًا تجشمهم وعثاء بعد المسافات الطويلة وحرصهم على المجيء بين إخوانهم بالمديرية ومشاركتهم هذا العرس النوفمبري العظيم، الذي يعد حدثًا هامًا وعلامة فارقة في تاريخ وسجلات النضال الثوري.

وأردف قائلًا: “أن المنطقة الوسطى هي أرض الأبطال التي لم تبخل يومًا على تقديم الشهداء الذين سقت دماءهم أرض الجنوب”، وقال أيضاً بأننا خلف القيادة السياسية الحكيمة بقيادة اللواء القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي.

بعد ذلك تحدث مدير عام مديرية لودر الشيخ جمال صالح علعلة قال فيها : بعد أن رحب بالحاضرين، تحدث عن مناضلي الثورة أكتوبر ونوفمبر،
أعقب ذلك كلمتي لرئسي المجلس الانتقالي بمديريتي مودية والوضيع الأخ / حسين دحة والأخ/ أحمد منصور، هنأ الحاضرين بالعيد الوطني النوفمبري داعين الجميع الالتفاف حول القيادة السياسية الحكيمة.

تلى ذلك عروض لفراشات مدرسة عبود، تلاه إلقاء قصائد شعرية تحكي في مجملها صلابة وجدارة وبسالة الإنسان الجنوبي العظيم نظمها عدّة شعراء، بالإضافة إلى عرض وصلات غنائية ثورية حماسية و رقصات شعبية جنوبية ألهبت الحاضرين الذين توافدوا تباعًا لحضور المهرجان.

الجدير بالذكر أن المهرجان الوطني النوفمبري حضره عدد من الأكاديميين والمشائخ والشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة من أصقاع المنطقة وعدد كبير لا يحصى من عامة المواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق