انتقالي لحج يطلع على أوضاع نزلاء إصلاحية سجن صبر المركزي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اطلعت إدارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد على أوضاع نزلاء إصلاحية سجن صبر المركزي .

وأثناء الزيارة، تفقد فريق إدارة حقوق الانسان برئاسة الدكتور علي حيدرة الحوشبي ،الأوضاع الإنسانية للنزلاء في العنابر المختلفة في الإصلاحية من حيث المحكومية والتقاضي والدفاع ، ومستوى الجانب الصحي والغذاء والمأوى والملبس المقدم لهم ، مستمعا من النزلاء إلى أبرز المشاكل التي يعانوا منها وفترات وأسباب احتجازهم .

واستمع الفريق من مدير عام الإصلاحية عبدالسلام الجنيدي على أبرز الصعوبات والاشكاليات التي تواجه الإدارة والتي تعترض وتعيق سير العمل في الإصلاحية من جميع الجوانب بما فيها المادية والعينية والقانونية، وفي مقدمتها نقص الغذاء والدواء.

وأكد مدير إدارة حقوق الانسان بتنفيذية انتقالي لحج الدكتور علي حيدرة بأن هذه الزيارة للإصلاجية المركزية بمدينة صبر تأتي وفقا لتوجيهات رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج وضاح الحالمي ، وضمن خطة نشاط إدارة حقوق الانسان لتفقد أوضاع السجناء والاطلاع على قضاياهم والوقوف بشكل فردي على الحالات التي يمكن مساعدتها لاطلاق سراحها كالمعسرين وغيرهم .

وأشار الحوشبي إلى أن مشكلة الازدحام تعد من أهم المشاكل التي يعاني منها سجن صبر المركزي ، لافتا إلى أن هناك جزء كبير من المبنى لم يستكمل وبحاجة إلى سرعة استكماله ، مطالبا الجهات المختصة بتقديم الدعم اللازم لإدارة السجن والعمل على تخفيف الازدحام تلافيا لانتشار اي أمراض معدية قد تنتشر بين السجناء .

وأشاد مدير إدارة حقوق الانسان بالجهود التي تبذلها إدارة إصلاحية سجن صبر المركزي ممثلة بمدير عام الإصلاحية عبدالسلام الجنيدي من خلال إعادة تأهيل بعض المباني والعنابر وتوفير بعض الاحتياجات الضرورية للنزلاء رغم الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة .

هذا وسوف يواصل فريق النزول المكون من ، الدكتور علي حيدرة سعد مدير إدارة حقوق الانسان ، والاستاذ حسين صالح مدير الإدارة السياسية
، والمحامي فوزي مثنى الحالمي مدير الإدارة القانونية ، والقاضي عدنان جميع رئيس نيابة السجون بالمحافظة ، والأخ شداد أحمد حسن مدير إدارة حقوق الانسان بمديرية تبن ، مزوله إلى باقي السجون في المحافظة يوم غدٍ الاثنين .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق