محافظ سقطرى يضع حجر الأساس لمبنى المحجر الزراعي ويفتتح مخيم محمية ديحمري البحرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وضع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم حجر الأساس لمشروع مبنى المحجر الزراعي بميناء سقطرى بتمويل من برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة لارخبيل (الجمعية الملكية لحماية الطبيعة).

وأكد المحافظ الثقلي، أهمية المحجر الزراعي في المحافظة خاصة أن أرخبيل سقطرى أحد أهم مواقع التراث الطبيعي العالمي ، وان المحجر يعمل على حجر النباتات والحيوانات االدخلية للمحافظة والتاكد من خلوها من أمراض وٱفات قد تغير من طبيعةالتنوع الحيوي الذي يتميز به الأرخبيل. مقدماً شكره لبرنامج الدعم المتكامل على هذا المشروع الحيوي .

إلى ذلك أفتتح المحافظ الثقلي، مشروع المخيم السياحي البيئي بمحمية ديحمري البحرية بدعم من برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة لأرخبيل سقطرى.

وأشاد الثقلي بجهود المشروع في تعزيز البنية التحتية للمحمية والتي تعتبر من أهم المحميات البيئية والمتميزة بالشعاب المرجانية وأسماك الزينة وتعد من اهم مصادرالجذب السياحي في المحافظة.
كما تفقد المحافظ الثقلي، اليوم مخيم روش البيئي الذي يتم إنشاؤه حالياً بتمويل من برنامج الدعم المتكامل، وتعرف من المختصين في المشروع عن مراحل التنفيذ ومستوى الإنجاز فيه.

رافق المحافظ في وضع حجر الأساس وأفتتاح المخيم مدراء عموم الزراعة والري المهندس يحيى صالح، ومدير مكتب المحافظ الاستاذ فهمي الثقلي ومدير مكتب حماية البيئة الأخ سالم حواش والاستاد سالم داهق علي نائب رئيس لجنة التنمية و رئيس جمعية صون وتنمية محمية ديحمري الاخ رضوان سالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق