نقابة الصحفيين الجنوبيين توقع شراكة للحماية والدفاع القانوني مع مكتب باوزير للمحاماة بسيئون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في وادي وصحراء حضرموت، اليوم، اتفاقية شراكة مع مكتب المحامي/ عادل باوزير للمحاماة والاستشارات القانونية؛ بهدف توفير الحماية والدفاع القانوني للصحفيين والإعلاميين بما يعزز ويسند حرياتهم في مجال النشر والإعلام .

جرى توقيع الاتفاقية من قبل رئيس النقابة في وادي وصحراء حضرموت الأستاذ/ محمد سعيد باحفين، ومدير مكتب المحاماة الأستاذ/ عادل عبدالرحيم باوزير، بحضور ومباركة الأستاذ/ خالد محسن الكثيري (عضو المكتب التنفيذي للنقابة)، والأستاذ/ أبوبكر محمد السقاف (رئيس دائرة الحقوق والحريات بالنقابة بالوادي والصحراء).

وتأتي هذه الشراكة استجابة لتطلعات أعضاء النقابة في تعزيز حقوق الصحفيين والإعلاميين وتوفير الدعم اللازم لهم في تأدية مهامهم المهنية بشكل قانوني ومسؤولي، وتأكيدا على التزام النقابة بتوفير بيئة إعلامية حرة ومستدامة للصحفيين والإعلاميين.

وتمثل العقد على أن يقدم مكتب المحاماة الاستشارات والخدمات القانونية للنقابة وأعضائها في كافة القضايا المتعلقة بالنشر والإعلام، سواء كانت (مدنية أو جنائية أو إدارية)، وأن يمثلهم أمام النيابات العامة والمتخصصة بشكل مجاني، أما القضايا التي يتم تحويلها إلى المحاكم فيتم الاتفاق على أجر مخفض يراعي ويناسب ظروف الصحفي، وفي المقابل يتم تزويد مكتب المحاماة بأسماء أعضاء النقابة الحاصلين على بطاقات عضوية رسمية، وأن يشار إلى اسم وعنوان المكتب في كل الأخبار والتغطيات الإعلامية التي تتناول القضايا المرفوعة ضد أعضاء النقابة؛ كتقدير للدور الذي يقوم به.

ويعتبر اختيار هذه الشراكة من قبل نقابة وادي وصحراء حضرموت مع مكتب باوزير للمحاماة والاستشارات القانونية للاستفادة من الخبرة والكفاءة القانونية التي يتميز بها مكتب محاماة الأستاذ/ عادل باوزير في الترافع والدفاع القانوني في مختلف درجات التقاضي بما في ذلك أمام المحكمة العليا .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق