محافظ حضرموت يتفقد العمل بمسارات طرق جديدة وإعادة تأهيل الشوارع الرئيسة بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اطلع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم على سير العمل في تنفيذ عدد مسارات الطرق الجديدة وإعادة تأهيل الشوارع الرئيسة بمدينة المكلا.

حيث تفقد المحافظ سير العمل في المسار الجديد لطريق “الدائري وسط”، مطلعًا على سير العمل من اتجاهي جول الشفاء والغويزي بطول 4 كيلو و300 متر المموّل من السلطة المحلية بالمحافظة، والبالغ نسبة الانجاز فيه 35%.

واستمع المحافظ من مدير عام الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح العمري، ونائبه المهندس نائف بن شملان، الى سير الأعمال الترابية التي تنفذها مؤسسة باقديم للمقاولات وتشمل أعمال الشق والردميات.

ويرتبط الطريق الذي يبدأ من الغويزي باتجاه جول الشفاء ومنها الى الغليلة باتجاه امبيخة بطول اجمالي 7 كيو و200 متر.

ومن شأن المشروع الذي ينفّذ على اتجاهين ويُشرف على تنفيذه مكتب الأشغال العامة والطرق انجاز مسار جديد سيسهم في إحداث نقلة تنموية بالمنطقة والتخفيف من حالة الازدحام بديس المكلا، ويفتح مجالاً للقواطر ومختلف العربات للتوجه مباشرة من الغويزي باتجاه مدينة فوة.

واطلع محافظ حضرموت على أعمال السفلتة والرصف الجارية بطريق “ربوة خلف – المعاوص” البالغ نسبة الانجاز فيه 94% وتبلغ كلفته مليون و100 ألف دولار بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وتنفذه مؤسسة “مدرار” للمقاولات.

ومن المقرر استكمال المشروع في شهر ديسمبر القادم، ويسهم المشروع في انجاز مسار جديد يختصر المسافة من جهة المعاوص بديس المكلا الى منطقة خلف.

وتفقّد المحافظ اليوم أعمال الرصف والسفلتة الجارية بشوارع أحياء العمال بمدينة المكلا الذي تنفذه مؤسسة بن مالك للمقاولات بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

واطلع المحافظ على أعمال إعادة التأهيل والسفلتة للشارع العام الممتد من جولة السدة الى مطلع الجسر البحري الرابط بين المكلا والشرج، مستمعًا من ممثل مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) المهندس أحمد ميسري الى جهود إعادة التأهيل التي تجري بوتيرة عالية بإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق.

رافق المحافظ، مدير عام الأمن والشرطة العميد مطيع المنهالي، ومدير عام مديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق