وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعترض على قرار إقالة مدير مكتبها في أبين “وثيقة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن وثيقة اعتراض على قرار إقالة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين الدكتور فيدل منذوق دون أي مبرر قانوني.

وقالت الوزارة أنها تلقت بلاغ مقدم من ( د : فيدل مندوق سعيد ) مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة يوم الاربعاء الموافق ۲۲ نوفمبر ۲۰۲۳ م ، افاد فيه بانه تم اقالته من منصبه بقرار موقع من نائب محافظ أبين بدون أي مبرر قانوني يجيز هذا الاجراء.
ونوهت الوزارة إلى أن اصدار القرار تم من طرف واحد وبدون التنسيق والتشاور معها كجهة معنية ، بحسب ما نصت عليه المادة مادة ( ٤٣ ) الفقر الفقرة ( ب ) من قانون السلطة المحلية .
وطالبت الوزارة بايقاف قرار الاقالة لانعدام المبررات القانونية ، ومخالفته لقانون السلطة المحلية ، ونص المادة ( ٢٦ ) من من قانون الجزاءات والمخالفات الإدارية التي نصت : ” باستثناء عقوبتي التنبيه او الانذار لا يجوز توقيع أي عقوبة على الموظفة وظف الا بعد التحقيق معه كتابة أو سم و سماع اقوال قواله وتحقيق دفاعه على ان يثبت مضمونة في ! القرار الصادر بالعقوبة .
كما طالبت بتمكين مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين من عمله وتهيئة الظروف الملائمة لموظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لاستكمال التحقيق والرفع بالنتائج والتوصيات، وتزويدها بنسخه منها ، والتشاور معها بما يخص المدير العام بناء على ما تتضح من حقائق .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق