انتقالي سقطرى يقيم دورة تثقيفية حول مشاركة المرأة في صناعة القرار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى، اليوم الثلاثاء، دورة تثقيفية حول “دور المرأة السقطريه في صناعة القرار”.

وتهدف الدورة التدريبية، التي تأتي ضمن أنشطة الفصل الرابع لإدارة المرأة والطفل، إلى رفع مستوى مشاركة المرأة السقطريه في مختلف المجالات، وتعزيز دورها في مؤسسات المجتمع المدني، وتمكينها في صنع القرار السياسي والمجتمعي.

وأشار سعيد بن قبلان، القائم بأعمال رئيس الهيئة، في مستهل الدورة، إلى أن المرأة ركيزة أساسية في كل مراحل النضال، والثورة الجنوبية منذ 94، مشددا على ضرورة ادماج المرأة بالمجتمع والدوائر الحكومية.

وأشاد بن قبلان، بالجهود التي تبذلها إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وحرصها على اختيار أنشطة وفعاليات تهم المرأة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة المرأة والطفل، فاطمة أحمد، أن مشاركات المرأة السقطريه محددة وبطيئة في قطاعات العمل الحكومية الجديدة وفي المناصب القيادية رغم تميزها بارتفاع مستواها التعليمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق