مدير عام البريقة يوجه بالحد من تنقلات المهاجرين الأفارقة والتوعية في المدارس والمساجد للوقاية من الكوليرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه مدير عام مديرية البريقة رئيس اللجنة الأمنية الدكتور صلاح الشوبجي، الأجهزة الأمنية بالعمل وتحت متابعة عمليات السلطة المحلية للحد من دخول المهاجرين الأفارقة ( الاورمو ) إلى المديرية ومنع تنقلاتهم داخل الأحياء السكنية كإجراء احترازي للوقاية من وباء الكوليرا عقب بلاغات تفيد عن انتشاره بينهم.

كما وجه ” الشوبجي “، مكتب الأشغال العامة لنزول قسم صحة البيئة بشكلٍ عاجل للتفتيش على مستوى النظافة العامة في المطاعم ومصانع المياه وغيرها، مع تدشين حملة رش ضبابي في عموم مناطق المديرية، واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المخالفين.

وفي تعميمات حول الوباء بناءً على إفادة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، شدد مدير عام البريقة، على مكتب التربية والتعليم للقيام فورًا بحملة توعية للطلاب والطالبات في المدارس الحكومية والأهلية والخاصة، وكذا مكتب الأوقاف والإرشاد، لنشر الوعي والتثقيف عبر المنابر وفي خطب الجمعة حول الكوليرا وطرق الوقاية منها، والإبلاغ عن أي حالات مشتبه في إصابتها.

وفي لقاء اليوم ” الخميس “، ناقش مدير عام المديرية د. صلاح الشوبجي، بمكتبه، مع فريق الإستجابة السريعة لجائحة الكوليرا الاستعدادات العاجلة والحلول اللازمة لحصر المرض.

واستمع ” الشوبجي “، من مدير مكتب الصحة العامة والسكان د. فهد عبدالقوي، ورئيس قسم الإستجابة في البريقة د. جميلة بازهير، حول الإجراءات المتخذة لمجابهة عدوى الكوليرا والحد من انتشارها بين السكان.

وأكد مدير عام البريقة، على إهتمام السلطة المحلية البالغ بمواجهة هذا المرض الخطير والمتابعة أولاً بأول لآخر المستجدات حوله، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة والعمل بروح الفريق الواحد للوقاية منه، محذرًا من أي تقصر أو إهمال لاسيما بعد مخاطبة قيادة المديرية كافة الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات العاجلة بهذا الخصوص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق