الوزير السقطري يلتقي المحافظ ابن ماضي ويناقش معه مُجمل الأوضاع المتعلقة بمشاريع قطاعي الزراعة والأسماك بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء / سالم عبدالله السقطري صباح اليوم بديوان عام الوزارة محافظ محافظة حضرموت الاستاذ / مبخوت بن ماضي .
كرس اللقاء لمناقشة مجمل الاوضاع المتعلقة بسير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها ، والمشاريع المزمع تنفيذها في قطاعي الزراعة والثروة السمكية، حيث استعرض الوزير السقطري جملة من المشاريع الجاري تنفيذها في القطاعين الزراعي والسمكي وفي مقدمتها مشروع وداي حجر الاستراتيجي والاهمية التي سيمثلها المشروع في خزن مياه السيول وتوفير المخزون المائي، بالإضافة لمشروع إدارة المصائد السمكية والتي يشمل جزء كبير منه تنفيذ عدد من الأنشطة والمشاريع السمكية في محافظة حضرموت ومنها إعادة تأهيل عدد من مراكز الإنزال السمكية ودعم الصيادين وبناء قدراتهم.
بالإضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى الجاري تنفيذها، وكذا خطة التدخلات والمشاريع المزمع تنفيذها في المحافظة في القطاعين الزراعي والسمكي.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك في تفعيل اجراءات ضبط الصادرات والواردات الزراعية عبر المنافذ المختلفة في محافظة حضرموت، وكذا التعاون لإعداد الدراسات للمشاريع التي ستعطى الاولوية في قطاعي الزراعة والاسماك.

وكان معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري قد استهل اللقاء بكلمة رحب فيها بمحافظ محافظة حضرموت / مبخوت بن ماضي مشيداً بما ابداه من تعاون ملموس خلال الفترة الماضية لتفعيل مختلف الأنشطة في قطاعي الزراعة والاسماك ، وفي المقدمة تعاونه في الحفاظ على ممتلكات واصول المكاتب والمرافق التابعة للوزارة.
مؤكداً أن محافظة حضرموت تحظى بالاولوية في برنامج وخطط الوزارة لتنفيذ المشاريع ذات الاهمية الاستراتيجية في قطاعي الزراعة والاسماك ، نظراً لما تمثله حضرموت من عمق واهمية استراتيجية ذات مخزون مائي وزراعي وسمكي يشكل رافداً مهماً في تأمين المخزون الغذائي والاقتصاد الوطني.

من جانبه اشاد محافظ محافظة حضرموت / مبخوت بن ماضي بتعاون الوزير السقطري واهتمامه بتنشيط قطاعي الزراعة والاسماك بمحافظة حضرموت والعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذ العديد من المشاريع المهمة في مجال الزراعة والاسماك سواء من خلال جهوده مع الجانب الحكومي او من المنظمات الدولية والدول المانحة.

حضر اللقاء وكلاء وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ورئيس الهيئة العامة لمصائد الأسماك بالبحر العربي .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق