المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب تعلن رفضها القاطع لاستمرار تهميش قيادتها وافرادها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلنت المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب بمحافظة رفضها القاطع لاستمرار تهميش قيادتها وافرادها وعدم استيعابهم ضمن صفوف القوات المسلحة الجنوبية..
جاء ذلك في بيان صادر عنها تلقى ( 24) نسخة منه فيما يلي نصه:

تعلن المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب رفضها القاطع لاستمرار تهميش قيادتها وافرادها وعدم استيعابهم ضمن صفوف القوات المسلحة الجنوبية وتجاهل دورها المحوري البطولي وتضحياتها الجسيمة في الذود عن محافظة شبوة بشكل عام ومديرية نصاب بشكل خاص خلال الفترات السابقة اثناء مواجهة الاحتلال بأشكاله الثلاثة العفاشي ثم ثم الاخواني سلماً بالمشاركة في الفعاليات الجماهيرية وحرباً بالبندقية وتحت ازيز الرصاص وهو الامر الذي لايخفى على احد ولا ينكره الا حاقد.
لقد ضلت المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب حاضرة في كل تلك الأحداث وصدرت مشاهد بطولية في مواجهة العدو ودفعت الثمن غالياً في سبيل ذلك بأستشهاد قائدها المغوار الشهيد القائد فريد عوض عريق وكوكبة من رفاقه الشهداء وعشرات الجرحى والمصابين من افراد مقاومة نصاب وتعرض افرادها للأعتقالات والتعذيب الشديد في سجون الاخوان حتى فقد بعضهم قواهم العقلية وخرجوا من السجن مجانين !!!.
ضل افراد المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب مطاردين من قبل سلطة الاخوان السابقة في كل مناطق ومدن شبوة واستمرت قوات الاخوان المتغطرسة تلاحق قيادة وفراد المقاومة بعنجهية مفرطة ورصدت لهم الكمائن وجيشت لاجل ذلك زبانيتها وعناصرها الاستخباراتية.
وبالرغم مماقدمه أبطال المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب من تضحيات وصمود بوجه قوى الاحتلال بأشكالها المختلفة نيابة عن شبوة عموماً.. الا إننا نشاهد التهميش والإقصاء الممنهج لقيادتها وأفرادها وتقزيم لادوارها النضالية سلماً وحرباً من كل الحقوق المادية والمعنوية وهذا يتنافى مع القيم والمبادئ الثورية التي اتكئت عليها قيادة القوات المسلحة الجنوبية والثوابت الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الجنوبية.
كما يعلم الجميع فقد سبق وتم تشكيل لواء مقاومة جنوبية في الصولبان وقد روج حينها أن من اولوياته استيعاب المقاومة الجنوبية الا أن الوساطة والمحسوبية حرفت مسار هذا المبدئ وتم اقصاء المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب منه واستمرت معاناتهم ولكنهم ضلوا صامدين مقاومين لم يعطوا الدنية ولم يهادنوا بمجهودات شخصية ودعم شخصي مشكور من بعض قيادات الجنوبية في شبوة.
واليوم نشاهد تشكيل ثلاثة الوية عسكرية في شبوة بقوة بشرية قوامها 3600 فرد وهم لواء الدعم والإسناد و اللواء السادس والسابع صاعقة من كتائب المقاومة الجنوبية من جميع مديريات شبوة عدا مديرية نصاب التي كانت وستضل رمانة الميزان!!! واليوم ايضاً نسمع عن لجان تأتي من عدن بكشوفات جاهزة بأسماء 1200 افراد قيل انهم من افراد المقاومة الجنوبية في شبوة يريدونهم بدائل لاستيعابهم في قوى الوية الصاعقة السادس والسابع ولانعلم على اي اساس تم تصنيفهم وتسجيلهم كمقاومة شبوة عدا انه تم وفق المحسوبيات والوساطات والشللية لاننا تفاجأنا كالعادة على خلوها من ابناء ومقاومة ومناضلي نصاب وهذا الشي يثير استيائنا ورفضنا القاطع فهو يتنافى مع مبادئ وقيم النضال والعدل والمنطق.

ومن هذا المنطلق نناشد الرئيس القائد القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية رئيس نائب رئيس المجلس الرئاسي بالنظر الى هذا الامر واعادة الاعتبار للمقاومة الجنوبية في مديرية نصاب بما يتناسب مع ادوارها النضالية المتعددة..
كما نناشد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة وبالاخص في مديرية نصاب بالوفاء وقيامهم بواجبهم الوطني والاخلاقي مع اخوانهم في مقاومة نصاب فهم اكثر من لمس وشاهد وعايش دورنا والمعاناة التي عاناها افراد وقيادة مقاومة نصاب فهذا وقت الوفاء والان نحتاج موقفكم مع اخوانكم واولادكم أن ترونهم يستحقون وقفتكم.

*صادر عن المقاومة الجنوبية في مديرية نصاب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق