منسقية انتقالي جامعة أبين تقيم مسابقة ثقافية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت قاعة منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين بالعاصمة زنجبار ، اليوم السبت ، مسابقة ثقافية بين طلاب كليتي الشريعة والقانون ، والحاسوب وتقنية المعلومات وذلك في إطار برامج وأنشطة إدارة شؤون الطلاب بمنسقية الجامعة، بحضور رئيس المنسقية الدكتور يسلم بالليل علوي ، ومدير إدارة شؤون الطلاب الدكتور قاسم شابص.

واكد يسلم بالليل على أهمية تفعيل وتعزيز دور المسابقات الثقافية والأنشطة الفكرية والتي تساهم في رفع مستوى قدرات الشباب والطلاب، مضيفا بأن المرحلة المقبلة ستشهد أنشطة وفعاليات ثقافية واسعة بين كافة طلاب منسقيات كليات الجامعة لخلق الروح التنافسية ثقافياً وعلميا والمساهمة في تشجيع الطالب على الاستمرارية في عملية البحث والمعرفة وكسب المزيد من المعلومات الثقافية.

واستعرض الدكتور قاسم شابص نظام المسابقة الثقافية والتي تمحورت في السيرة الذاتية للرئيس القائد رئيس وبداية تاسيسة لحركة تقرير المصير ( حتم) والمقاومة الجنوبية ، والبطولات التي سطرها مع رفاق دربه في تحرير محافظة ، وكذا المجازر التي ارتكبتها قوات نظام الاحتلال ومارافقها من تحولات في المشهد السياسي حتى إعلان بيان التاريخي وتشكيل هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، والجمعية الوطنية وكافة الهيئات والأطر المؤسسية في المجلس الانتقالي الجنوبي ونجاح مؤتمر الحوار الوطني الجنوبي وماتمخض عنه من توصيات وإعلان ميثاق شرف في إطار الشراكة الجنوبية لكافة المكونات والأحزاب السياسية وتسمية الدولة الجنوبية القادمة.

وفي الختام هنأ الدكتور يسلم بالليل ، والدكتور قاسم شابص المتسابقين على الإلمام والاهتمام والاطلاع وروح المنافسة المعرفية التي اضهرت المامهم وقدراتهم الثقافية في معرفة تاريخ قياداتهم السياسية والدور المحوري للمجلس الانتقالي الجنوبي في توحيد الصف والجبهة الداخلية لمواجهة كافة التحديات في سبيل تحقيق واستعادة دولة .

حضر المسابقة الثقافية الدكتور محمد حيدرة مدير الإدارة المالية ، والأستاذة أميمة الحيدري رئيسة منسقية كلية الحاسوب وتقنية المعلومات ، وعضو منسقية جامعة عدن الدكتور رياض الجحافي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق