بن فريد للنخب اليمنية: مصير الجنوب لن يبقى مرتبطا بفشلكم في تحرير بلادكم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24|خاص:

وجه رئيس فريق الحوار الجنوبي في الخارج أحمد عمر رسائل شديدة اللهجة النخب اليمنية.
وقال بن فريد في تغريدة له على تويتر أن ‏حالة من الهيستيريا والخبال تضرب عقول الأغلبية من نخب الشمال على مختلف توجهاتهم السياسية ازاء هذا الاندفاع الجنوبي المشهود تجاه لم الشتات وتوحيد الصفوف والمضي بخطى ثابتة نحو الاستقلال..
وخاطب بن فريد النخب اليمنية قائلا:” الاتهامات التي تسوقونها تجاه بعض دول الخليج تعلمون أنتم أنها باطلة ولا أساس لها، لأن هذا الالتفاف الشعبي الكبير حول مشروع الاستقلال كان موجود منذ ٢٠٠٧ ووصل ذروته عام ٢٠١٤ قبل عاصفة الحزم ولازال يسير بنفس الإتجاه، فما علاقة السعودية والإمارات بذلك”.
وأضاف:”تعلمون أن ثورة انطلقت من إرادة شعبية حقيقية، وكان نظام صالح عبر اجهزته يلاحق نشطاء الجنوب حتى في دول الخليج”.
وأردف:” لولا التزامنا بوجودنا ضمن العربي الذي يفرض علينا قيود كثيرة نحترمها لكنا قد توجهنا إلى خيارات مصيرية، ولكن ثقوا أن مصير الجنوب لن يبقى مرتبطا بفشلكم في تحرير بلادكم إلى الأبد”.
وتابع:” ننصحكم أن تتخلوا عن دور النائحة وان تتداركوا ما يمكن تدراكه لتحرير بلادكم لأن من يحتل اليوم هو مليشيات وإيران وليس المجلس الإنتقالي الجنوبي ولا دول الخليج”.
وختم حديثه بالقول:” وأنتم حاليا في الشتات مبعثرين، وبدلا من توحيد صفوفكم ومواجهة الاستحقاقات الوطنية لكم، تطالبون الجنوب بالبقاء في الوحدة !! فمع من نتوحد نسألكم بالله ؟ هل مع الحوثي وندفع الخمس له ، وننفذ سياسة إيران في المنطقة ، ام معكم وأنتم مبعثرين في اصقاع الدنيا؟! أليس فيكم عاقلا رشيد ؟!”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق