الهيئة الشرعية الجنوبية تبارك نجاح اللقاء التشاوري: “يعزز قيم التصالح والتسامح “

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

باركت الهيئة الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي مؤكدة أنه سيعزز قيم التصالح والتسامح ويخلق شراكة حقيقية بين كل أبناء يسوده الوئام والتعايش بين كل الجنوبيين.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمدلله وأشهد أن لآ إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله _ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين _ .

أما بعد :

بيان الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء بمناسبة نجاح اللقاء التشاوري الموسع .

فقد تابعت الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء بإهتمام اللقاء التشاوري الموسع والذي عقد في العاصمة في الفترة مابين 4 مايو حتى 8 مايو 2023 والذي دعا إليه ونظمه وأشرف على انعقاده برعاية اللواء : عضو المجلس الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي . وكان من أهم ثماره التوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي والذي يؤسس لخلق اصطفاف جنوبي واسع وينظم العمل السياسي الجنوبي بين كافة المكونات والأحزاب والمؤسسات الجنوبية .

إن هذا العمل الذي ساهم في إنجازه كل المشاركين في اللقاء التشاوري الموسع يهدف إلى توحيد المكونات الجنوبية للوصول إلى صيغة توافقية تؤسس إلى توحيد الجنوبيين نحو وحدة الصف والهدف لخلق الإنسجام بين كل مكونات الجنوب .

فنبارك لشعبنا الجنوبي نجاح اللقاء التشاوري الموسع والذي سيعزز قيم التصالح والتسامح ويخلق شراكة حقيقية بين كل أبناء الجنوب يسوده الوئام والتعايش بين كل الجنوبيين .

إن توحيد الصف الجنوبي كان الهدف الأسمى الذي طالما سعى إلى تحقيقه كل جنوبي مؤمن بقضية شعب الجنوب العادلة . وهاهو اليوم شعبنا الجنوبي يحقق الاصطفاف الجنوبي ويوحد الجهود نحو عمل سياسي يخدم مصالح الجنوب أرضاً وشعباً وخصوصا في هذه المرحلة الفارقة والتي نقف فيها جميعا أمام استحقاق سياسي في مشاورات الحل النهائي .

نأمل من تأخر عن حضور هذا اللقاء التشاوري الموسع أن يضعوا مصلحة الجنوب فوق كل الاعتبارات والمصالح ويغلبوا العقل والمنطق ويلحقوا بركب إخوانهم ولا يشذوا عن القاعدة العريضة من أبناء الجنوب فالمرحلة لا تقبل الشراكة بين اثنين ” ويد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار ” .

وفق الله الجميع لما فيه الخير للمصلحة العليا للجنوب وشعبه وسدد خطا كل من يسعى إلى لم الشمل وتوحيد الصف والله الموفق وهو الهادي إلى سبيل الرشاد .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

والحمد لله رب العالمين .

صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء .

يوم الإثنين بتاريخ : 18 من شوال 1444 الموافق : 8 مايو ( آيار ) 2023 .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق