ميليشيات الحوثي تبدأ مناورات تصعيد جديدة في الجوف والبيضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر عسكرية، عن تحركات لميليشيات على الأرض تهدف لكسب مزيد من المناطق الجغرافية ذات الطبيعة الاستراتيجية والأهمية الاقتصادية لفرض واقع جديد بالتزامن مع الجهود الدولية الرامية لإعادة التهدئة.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات بدأت في محافظتي الجوف والبيضاء مناورات قتالية واسعة، كشفت فيها عن أسلحة متطورة تلقتها خلال فترة الهدنة السابقة، بينها صواريخ موجهة، ومسيرات حديثة.

وكانت الحكومة ، جددت تحذيرها من استمرار تصعيد في جبهات وشبوة وتعز، والتي تسببت في موجة نزوح، وتفاقم الأوضاع الانسانية متجاهلة دعوات التهدئة.

وبشأن تبادل الأسرى، أفاد مصدر حكومي أن عملية تبادل الأسرى بين والحوثي ستتم من 6 مطارات لمدة 3 أيام ابتداءً من 11 إبريل المقبل، وستقوم بها منظمة الصليب الأحمر الدولي.

وفي ، أكدت مصادر عسكرية وأمنية، قيام ميليشيات الحوثي بعملية تسريح آلاف من منتسبي أجهزة الأمن والوحدات العسكرية التي كانت في عهد نظام الرئيس السابق، مشيرة إلى أن كل المسرحين من الذين تشملهم كشوفات التوظيف قبل العام 2000، وتم استبدالهم بعناصر حوثية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق