إدارة شؤون المرأة بمنسقية جامعة أبين تنظم دورة تدريبية في الوسائل والطرق التربوية الحديثة في التربية والتعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت إدارة شؤون المرأة بمنسقية انتقالي جامعة أبين اليوم الاثنين دورة تدريبية في الوسائل والطرق التربوية الحديثة في التربية والتعليم ، بحضور عضو هيئة رئاسة العميد طيار ناصر السعدي ورئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد الشقي.

وألقى العميد السعدي كلمة خلال الدورة أشاد فيها بجهود منسقية الجامعة وحرصها على تبني الأنشطة والبرامج التعليمية الهادفة للإسهام في تعزيز التعليم لمواكبة التطورات بالوسائل التعليمية الحديثة.

وأشار العميد السعدي إلى ماتعرضت له كافة مقومات المؤسسات التعليمية والتربوية في ، وماطالها من سياسة تجهيل ممنهج انعكس على مستقبل الشباب، داعيا إلى تدعيم التعاون بين الأسرة والمدرسة ومجالس الآباء والأمهات والمعلمين وتفعيل الأنشطة والبرامج التعليمية التي تساعد على التحفيز نحو التعليم.

وشدد الاستاذ محمد الشقي على ضرورة الخروج من الدورة بمايلبي تطلعات الجميع فيما يتعلق بالاداء التعليمي في المدارس ، مضيفا إلى إن المناهج التعليميه في الوقت الحالي لاتلبي تطلعات المرحلة، داعيا إلى إعادة النظر في المناهج كونهم جهات اختصاص وتقع على عاتقهم مسؤلية الطلاب وتربية النشىء

وثمن رئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل جهود قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة على سير متابعة وإشراف عمل ونشاط المنسقية

مؤكدا إن الدورة تمثل فرصة لتبادل الخبرات في الطرائق التعليمية خاصة في ظل هذه الظروف ، وإن نكون أكثر الماما بكافة وسائل طرق التدريس التي تتناسب مع المنهج الحديث.

وفي إفتتاحية الدورة شكرت مديرة إدارة شؤون المرأة بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة ابين الدكتورة هنأ مشاركة العميد السعدي والاستاذ محمد احمد الشقي في دورة الوسائل والطرق التربوية الحديثة في التربية والتعليم والتي تأتي في إطار أنشطة وفعاليات الإدارة للفصل الاول لهذا العام.

واوصت الندوة التي حظيت بمشاركة مدراء المدارس ورياض الأطفال بمديريتي زنجبار وخنفر إلى أهمية الاهتمام بدور رياض الاطفال باعتبارها منظومة متكاملة للطفل تساهم في رفع مستوى قدراتهم التعليمية. وتفعيل الأنشطة اللاصفية التي تساعد على التحفيز والتشجيع لحب التعليم ، وإعادة النظر في المناهج الدراسية التي تسيىء إلى تاريخ شعب الجنوب وقضيته.

حضر الدورة مدير الإدارة المالية والإدارية الاستاذ ياسر الصلاحي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق