إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية انتقالي جامعة أبين تنظم دورة في كتابة المقال الصحفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة ابين، اليوم الخميس، دورة تدريبية في كتابة فن المقال الصحفي لعدد من الصحفيين والإعلاميين بحضور رئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل.

وخلال الدورة التدريبية التي شهدتها قاعة منسقية الجامعة ، بالعاصمة زنجبار ، أوضح الدكتور يسلم بالليل إلى إن الدورة التي تأتي في ظل المتغيرات السياسية ، والاجتماعية ، والاقتصادية على المجتمع في الجنوب، هي امتداد للدورات السابقة والتي تأتي في إطار أنشطة وفعاليات المنسقية لهذا العام.

مشيرا إلى محورية وأهمية الدور الإعلامي في فضح ممارسات الكذب واختلاق الإشاعات، من قبل بعض الأحزاب والقوى السياسية التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

مؤكدا ثقته في الكوادر الاعلامية من أبناء المحافظة التي تحمل على عاتقها الرسالة السامية في تسخير افلامها لنشر الوعي الثقافي وتعزيز وحدة الصف والحفاظ على النسيج الاجتماعي.

ومن جانبه أكد مدير إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة ابين، الدكتور محمد منصور بلعيد، على سعي الإدارة إلى تعزيز دور الإعلام ، ورفع مستوى قدرات الإعلاميين في شتى مهارات ومجالات الإعلام بكليات الجامعة ، والاستفادة من خبرات الكادر الإعلامي في المحافظة.

مؤكدا على إنشاء قاعدة إعلامية متواصلة بين كافة الهيئات الاعلامية، والمؤسسات، ومنظمات المجتمع المدني، بهدف خلق وعي ثقافي في إطار قضية شعب الجنوب، ومشروع استعادة الدولة، ألتي يتبناها المجلس الانتقالي الجنوبي ، والتي تجسدت في مضمون وادبيات نضال وثورة الشعب ، وأرواح ودماء الشهداء.

واستعرض مدرب الدورة الأستاذ أنور سيول اساسيات وفنون ومفاهيم كتابة المقال الصحفي، وكيفية التقاط الأفكار وتحويل الأحداث والوقائع من مستوى التصور الذهني والمشاهدة البصرية، إلى لغة مكتوبة، بالاضافة الى عملية التدريب على تطبيق عملي لكتابة المقال لزيادة وضوح الفكرة لدى الكاتب، والانطلاق من تصور واضح مبني على اسس منهجية علمية بعيدا عن التخبط والعشوائية في الكتابة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق