كتبها بخط يده وخضَّبها بدمه: لسنا ممن يقف وسط الطريق ..هكذا يدوِّن شهداء الجنوب مواقفهم بالحبر والدم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24/صدام محمد الردفاني :

أثارت ورقة مُخضَّبة بالدم كتبها الشهيد/ غمدان محمود عبدالكريم قاسم قبل استشهاده – صدىً واسعًا في الوسط المجتمعي في ردفان خاصة والجنوب عامة.

وعثر زملاء الشهيد على ورقة كتب فيها الشهيد موقفه من وقضيته العادلة قبل استشهاده وقد امتزج دمه عليها.

وقد أثارت الرسالة التي وجدت بعد مقتله موجةً من التعليقات من قبل روَّاد التواصل الاجتماعي المختلفة تعبِّر عن مدى إخلاص الشباب الجنوبي لقضيتهم العادلة في كل المنعطفات التي مرت بها الثورة الجنوبية.

وفي الرسالة كُتب فيها “صحيح أن طريقنا وعرة، مفروشة بالأشواك والمؤامرات والخذلان، وتحيط بنا الأفاعي من كل جانب، لكن لسنا ممن يوقفون وسط الطريق، سنسير إلى بر الأمان مهما تكالبت الأعداء حتى الاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة”.

وعبَّر  أصدقاء الشهيد وأهله ومحبوه عن صدمتهم إثر تلقيهم نبأ استشهاده في جبهة حيس في الساحل الغربي.

ويعد الشهيد ضمن أفراد ألوية العمالقة الجنوبية التي تتوزع في الساحل الغربي.

وكان الشهيد من ضمن المناضلين الذين كانوا في مقدمة الصفوف أيام الحراك السلمي الجنوبي، وكذا مشاركته في تأمين العاصمة عدن بعد تحريرها من مليشيات حتى العام 2017 ضمن كتيبة الإسرائيلي، وبعدها التحق بألوية العمالقة الجنوبية في جبهات الساحل الغربي.

يُذكر أن الشهيد غمدان نجل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحبيلين محمود عبدالكريم، حيث استشهد الأسبوع الماضي على يد قناص حوثي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق