نص كلمة رئيس انتقالي أبين في التظاهرة الجماهيرية والمهرجان الخطابي بمديرية مودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقى الأستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين اليوم الأربعاء كلمة في المهرجان الجماهيري الذي احتضنته مديرية مودية، تأييدا لعملية سهام الشرق

نص كلمة رئيس انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد الشقي

ياجماهيرنا المناضلة الأوفياء لقيم الشعب ومبادئه وأهدافه النبيلة ، يطيب لي في هذا الاحتفال الجماهيري أن أنقل لكم تحيات قيادتنا السياسية ممثلة بالرئيس القائد ، واحييكم تحية مخلصة صادقة صدوقة من الى القلب.

إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نحتفل هنأ في ارض مودية وكل مديريات المنطقة الوسطى أرض الابطال ، والاحرار ، وقادة النضال الوطني ، لاستقلالنا المجيد الناجز والمتوج بقيام دولتنا الجنوبية الفتية الممتدة من أطراف حتى مضيق باب المندب الممر العالمي والدولي الاستراتيجي.

أيها الإخوة الكرام..

تعلمون علم اليقين مدى الهجمة الشرسة على شعبنا الجنوبي ، وحجم المؤامرات التي تحيكها قوى الشر في استهدافنا جميعاً ، وبالدرجة الاولى محافظة أبين الأبية التي اكتوت أكثر من غيرها بصنوف الحروب والإرهاب والمحاولات الرخيصة والمستمرة على جعلها بؤرة للصراعات والإرهاب ، وعلينا جميعا أن نسأل أنفسنا لماذا أبين ، ولماذا حجم التركيز على محافظتنا الغنية بثرواتها ، ومكانتها وموقعها ، وفي المقدمة رجالها الافذاذ.

باختصار هم يعلمون علم اليقين أن أبين ، واسطة العقد الجنوبي ، وظلت وحدة أبناء أبين مقدمة لوحدة التراب والوطن الجنوبي على مر التاريخ ، فحين يتحد أبناء هذه المحافظة الأبية يقلبون الطاولة على كل غاز، ودخيل ، ولنا من التاريخ عبر لابد أن نذكر بها أجيالنا ، فحين توحد الابينيون ساحلها وحيدها ودلتاها ومرتفعاتها ، فقلبوا الطاولة على الاحتلال العثماني التركي لعدن عام 1538م ، وحين تداعى الابينيون أيضا قلبوا الطاولة ، وكان لهم أن طردوا الاحتلال الزيدي والقاسمي في القرن التاسع الهجري ، وحين لبى فحمان نداء ردفان الاشم مع كل قوى شعبنا ، بقهر أعتى إمبراطورية لاتغيب عنها الشمس في العصر الحديث.

مشيرا في معركة تحرير والجنوب من الغزو الحوعفاشي كانت أبين ورجالها في العاصمة عدن ومختلف الجبهات ، حاضرة حضور الفاعلين الأبطال الميامين.

وحين دعت الضرورة إلى عملية سهام الشرق كان لا بد من تأييدها والوقوف مع شجعانها الذين ينتمون إلى كل محافظات ، وهي ألتي وجدت في الحاضنة الشعبية خير دعم وسند والذي مكنها من تحقيق نجاحات كبيرة نعتز بها لتثبت ابين كل أبين رفضها لكل المشاريع التي تراهن وتخطط لها قوى بات شعبنا يعرفها حق المعرفة.

ومن هنأ نقول إن أبين لن ولن تكن بأي حال من الأحوال التربة الخصبة للإرهاب والمشاريع السياسية الخبيثة التي يرفضها شعبنا الجنوبي العظيم الذي اكتوى كثيراً ، ونحن هنا نسجل جل اعتزازنا وعظيم فخرنا بمواقف أبناء أبين والمنطقة الوسطى بالذات في دعمهم وتاييدهم اللامحدود لعملية سهام الشرق لما لا وهم جزء أصيل متأصل من نسيج شعبنا الجنوبي دوماً وأبدا.

كما لايفوتتي من هنآ ، ومن منبر هذا الاحتفال الجماهيري الكبير ، أن ازجي عظيم شكر وتقدير القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي لمشايخ وحكماء وأهلنا في قبيلة الـ فطحان الذي فوتوا الفرصة على الذين يريدون الوقيعة والاستغلال الخبيث لحادثة عرضية طارئة نترحم جميعاً على ارواح شهدائها ، ونسأل الله لهم الجنة الواسعة جميعاً.

لا أطيل عليكم وهاانا مجددا أشكركم جميعا لحضوركم الفاعل وتجشمكم عنا الوصول إلى هذا المهرجان الاحتفالي الكبير بكم وبحضوركم ووجودكم ، ومشاركتكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق