الرئيس الزُبيدي يشيد بدور جمهورية الصين الشعبية الداعم لجهود مجلس القيادة الرئاسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سعادة تشاو تشنغ القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى .

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس الزُبيدي بالقائم بأعمال السفير الصيني، مشيدا بالعلاقات التاريخية المتينة التي تربط جمهورية الصين الشعبية ببلادنا منذ عقود، وكذا الدور المحوري لجمهورية الصين الشعبية المساند لجهود مجلس القيادة الرئاسي في بلادنا.

واستمع الرئيس الزُبيدي من القائم بأعمال السفير الصيني إلى تفاصيل زيارته إلى العاصمة ولقاءاته مع السلطات المحلية فيها، والزيارات الميدانية التي قام بها والوفد المرافق له إلى موانئ ومصافي عدن، وتفقده مبنى القنصلية الصينية، كأول زيارة لدبلوماسي صيني إلى عدن منذ اندلاع الحرب.

وجدد الرئيس الزُبيدي في اللقاء دعوته للحكومة الصينية إلى فتح سفارتها في العاصمة عدن وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، منوها بالدور المهم الذي تلعبه الصين في دعم الاقتصاد المنهار في بلادنا من خلال تعزيز الاستثمارات الصينية في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاعات النفط والغاز، والزراعة والثروة السمكية، والموانئ.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفير الصيني موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهود قيادة المجلس في معركتها مع المليشيات الحوثية، ودعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة للوصول إلى تسوية سياسية تُنهي الحرب في بلادنا، وتؤسس لسلام شامل ومستدام.

حضر اللقاء كلٌ من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي.


0 تعليق