تواصل حملة إزالة البناء العشوائي على أراضي الجمعيات بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

  
تواصلت الحملة الأمنية لإزالة البناء العشوائي عملها صباح اليوم الاثنين 9 يناير 2023م، في منطقة العماد المشتركة ما بين مديريتي خور مكسر ودار سعد في العاصمة ، بإشراف الأمين العام للاتحاد وجدي النخعي.

 وشملت حملة اليوم إزالة بناء عشوائي على أراضي كلاً من [ جمعية الالغام – جمعية الميناء ( الورشة الفنية)- جمعية الميناء ( العمليات والارصفة)-جمعية السياحة – جمعية البنك المركزي – وجمعية الخطوط الجوية اليمنية- جمعية الادوات الزراعية – جمعية الاوقاف – جمعية الغرفة التجارية- جمعية معهد العلوم الادارية والثقافية – جمعية واجبات عدن – جمعية المغتربين – جمعية المعاقين ]،  إلى جانب إزالة ما تبقى من بناء وبسط عشوائي واقع في نطاق مخططات الجمعيات التعاونية السكنية في منطقة العماد وتسوية مخططات عدد منها، بحماية أمنية كبيرة. 

وأكد الأمين العام للجمعيات التعاونية الاستاذ وجدي النخعي أن الحملة لن تتوقف حتى استكمال كامل أهدافها المُتمثلة بإزالة أي تعديات حاصلة على أراضي الجمعيات، مُشيرًا إلى أن الاتحاد العام للجمعيات السكنية مستمر بوتيرة عالية في استعادة حقوق الجمعية. وطالب كل معتدٍ على أراضي الجمعيات بإزالة أي بناء قبل أن تشمله الحملة، وتجرف كل ما بُني على أراضي الجمعيات، متوعدًا كل من بسط على أي قطعة أرض خاصة بالجمعيات باستعادتها بالطرق القانونية. وشدد على أن اتحاد العام للجمعيات السكنية لن يهدأ حتى إرجاع كل حقوق الجمعيات، شاكرًا كل من وزير الدولة، محافظ العاصمة الجنوبية عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وقائد قوات وحدة حماية أراضي الدولة بالعاصمة عدن النقيب كمال الحالمي، ومدير مديرية خور مكسر، ومدير مديرية دار سعد، ورئيس الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة أنيس باحارثة، وكل من تعاون في إنجاح الحملة. بدورهم، عبر المعاقين وعمال ميناء عدن،  عن فرحتهم باستعادة حقوقهم المنهوبة منذ سنوات. 

وكانت الحملة في يومها الأول، نفذت إزالة بناء عشوائي لأحد مصانع البردين، وكذا بعض البنايات غير الرسمية في منطقة العماد بعدن، والتي كانت مبنية على اراضي مملوكة لموظفي الدولة بالجمعيات السكنية وصرفت لهم قبل أكثر من (30) سنة من قبل الدولة.

 تجدر الإشارة إلى أن حملة إزالة العشوائيات مستمرة بوتيرة عالية للقضاء على أي بنايات عشوائية غير رسمية، على المساحات المقدرة بـ(30) كيلو متر مربع من مخططات الجمعيات الممتدة من جولة كنديان ركسي شرقًا وحتى جولة المصعبين غربًا، ليتم تسليمها لأعضاء الجمعيات خلال الفترة القادمة.


0 تعليق