بالوثائق .. فساد الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية لعام 2019م/2020م بخصوص تموين وزارة الداخلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر الإعلامي محمد أنور العدني عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك وثائق تدين الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بالفساد المالي والإداري تحصلت صحيفتنا على نسخة منها.

وصرح العدني بأن الفساد في الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية وصل لحد الغرق واصفا المرحلة إن لم تستحي فصنع ما شئت.

مشيرا بأنه قد تم عقد اجتماع للادارة العامة الشهر الماضي و صرحت أنها ستقوم باستيراد شحنات مواد غذائية استهلاكية وسيتم توزيعها عبر مراكزها في المحافظات ، قائلا بصراحة لم ارى وقاحة مثل هذه من قبل.
ستعرفوا لماذا قلت وقاحة؟

ونشر محمد أنور العدني وثائق تفضح الفساد المالي الذي أسماها فضيحة الموسم من بين مئات الفضائح في الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية مذكرة رسمية و فاتورة بمليار ريال صرفت بدون مسوغ قانوني محاسبي و أعتبر ذلك فساد في المال العام ، وأعدها من الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

و أضاف العدني في تصريحه بأن التضارب بأسعار السلع التي في الفاتورة تدل على الفساد المالي الكبير ضاربا مقارنة.
الحلبة سعرها مئة مليون و مئتان وستون ألف ريال يمني.
العدس سعره مئة وأربعة وثمانون مليون وخمسمائة واثنان وثمانون ألف وخمسمائة ريال يمني.
الأرز سعره ثلاثة وستون مليون ومئة واربعون ألف.

وأشار العدني لملاحظة مهمة سائلا ، هل الشعب يأكل الأرز كوجبة رئيسية أم أنه يأكل الحلبه و العدس كوجبة بديلة عن الأرز.

وفي ختام تصريحه أفاد محمد أنور العدني بأن الخروقات القانونية هي التلاعب في الأوراق الرسمية وعدم تنفيذ القانون المالي المحاسبي المتعارف عليها المناقصات ، فقد تم شراء المواد من محل واحد بقيمة مليار و ثلاثة مليون وتسعمائة وواحد وستون الف و المصيبة الفاتورة آجل بدون حسيب ولا رقيب ، هل يعقل محل واحد يبيع مواد بهذا المبلغ، مضيفا حسب معرفتي مثل هكذا أعمال يجب إبرام عقود رسمية بعد المناقصة مع شركات خارجية أو داخلية مختصة وليس عمل فواتير مضروبة وهمية ، هذا فساد يزكم الأنوف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق