رئيس دائرة البحوث والدراسات بالأمانة العامة يتفقد قصر ومتحف المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس دائرة البحوث والدراسات بالأمانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الخميس، قصر ومتحف ، واطلع على محتويات المتحف، وعملية تطويره.
   واستمع بن الشيخ أبوبكر إلى شرح موجز من القائمين على المتحف، عن مقتنياته من الصور التاريخية والحلي وأدوات الزينة والمباخر ونماذج من الكتابات القديمة المدونة على الحجر والخزف.
  وعبر بن الشيخ أبوبكر عن سعادته بما شاهده في المتحف من محتويات قيمة، تعكس مضامينها أصالة وتاريخ وحضارة وتقدم شعبها، مشيرا إلى أن المتحف يضم مئات القطع الأثرية والمخطوطات، التي توثق في مجملها حضارة حضرموت في مختلف العصور التاريخية.
  وأكد بن الشيخ أبوبكر على أهمية الحفاظ على المخطوطات التي يحتويها المتحف، بسبب قدمها وعمرها التاريخي، وفرادة مضمونها، وكلما كان المخطوط قديما، والموضوع الذي يتناوله نادرا، زادت أهميته وقيمته، لأنه يصبح وثيقة تؤرخ وتعكس حضارة وثقافة الشعب الذي أنتج هذه المادة.
 كما أكد بن الشيخ أبوبكر على أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيدعم المتحف، بإعادة انتاج المخطوطات القديمة، بعمل نسخ لها طبق الأصل، من خلال تصويرها بكاميرات وتقنيات حديثة مصممة خصيصا لهذا الغرض.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق