انطلاق المؤتمر الأول للمرأة والسلام بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتضنت مدينة المؤتمر الأول للمرأة والسلام الذي نظمته مؤسسة طريق السلام للتنمية بقاعة أبراج بن محفوظ وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري و محافظ محافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بمشاركة أكثر من 400 امرأة على محافظة حضرموت ساحلا وواديا ومستوى الجمهورية عامة.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أكد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي بأن هذا المؤتمر يأتي بمشاركة فاعلة من منظمات المجتمع المدني سيسهم في اتاحة الفرصة للمرأة وسيناقش المؤتمر جملة من المواضيع و الاهداف لمناهضة المرأة لتحقيق السلام مشيرا إلى أنه لا تقدم ولا تطور دون إحلال السلام لافتا بأن السلطة المحلية عملت على تهيئة الأجواء لإقامة هذه الفعالية في حضرموت للإسهام في تحقيق عملية السلام شاكرا كل الجهات المسهمة في تنظيم هذا المؤتمر بالمحافظة. 

من جانبه رحبت الأستاذة رشا بن هامل رئيسة المؤتمر بالحاضرين للمشاركة في رسالة السلام من حضرموت الأمن و الآمان طريقنا للسلام خيارنا و قرارنا، داعيا كافة مكونات المجتمع لدعم قضايا المرأة لتحقيق رسالتنا بالمؤتمر شراكة عادلة وسلام و استقرار  . 

من جهتها أشارت الأستاذة ليلى الشعيبي وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في كلمتها الممثلة عن القيادات النسوية بالمحافظة إلى أن هذا المؤتمر ينعقد تحت شعار سلام واستقرار لكون المرأة تقوم بدور أساسي في بناء مجتمعنا لغرس الاخلاق ونبذ الفرقة والتطرف ، مؤكده بأن المرأة هي صانعة السلام بالمجتمع لتحقيق  السلام المستدام في جميع ربوع الوطن داعيا المشاركون للخروج بتوصيات وقرارات تخدم المرأة  .   

وبدوره قال المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل الأستاذ أحمد باظروس يشرفنا في وزارة الشئون الاجتماعية أن نرعى المؤتمر الأول للمرأة والسلام مستعرضا بعض المميزات التي ميز بها الله المرأة عن الرجل مؤكدا بأن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ساو المرأة والرجل في التعيينات الداخلية للمكتب لما تحظى به المرأة من اهتمام ودورها الفاعل بالمجتمع . 

وناقش المؤتمر عدد من المحاور وأوراق العمل قدمتها عدد من الأساتذة و الاكاديميين والمهتمين بقضايا المرأة  . 

ويهدف المؤتمر إلى التشجيع على إقامة مجتمع مسالم لا يهمش فيه أحد من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال المشاريع والأنشطة ، العمل على تنفيذ القرارات  المتعلقة بالسلام والتنمية من خلال سلسلة من المشاريع والأنشطة والشراكات الفاعلة وغيرها . 

وفي المؤتمر قامت اللجنة المنظمة للمؤتمر بتكريم الرعاة المساهمين في إنجاح المؤتمر وهم شركة النفط اليمنية بحضرموت الساحل ، مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ، مؤسسة البادية للتنمية الإنسانية وتسليمهم الدروع التذكارية بالمناسبة  .
/ ناصر المشجري


إخترنا لك

0 تعليق