برعاية الرئيس الزبيدي.. انتقالي لحج يقيم فعالية تأبين للمناضلة مرومة عوض سعيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية الرئيس القائد رئيس أقامت القيادة المحلية لانتقالي محافظة صباح اليوم الخميس فعالية تأبين للمناضلة والتربوية القديرة عضو القيادة المحلية لانتقالي المحافظة مرومة عوض سعيد سالم بحضور عدد من القيادات والشخصيات اللاجتماعية .

وخلال الفعالية التي ابتدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد على روح الفقيدة مرومة وأرواح شهداء ألقى مدير الإدارة الثقافية الأستاذ عبده كرد كلمة القيادة المحلية لانتقالي لحج نقل في مستهلها للحاضرين تحيات رئيس القيادة المحلية المحامي رمزي الشعيبي .

وأشاد كرد بالأدوار النضالية للفقيدة مرومة عوض سعيد في مسار قضية شعب الجنوب لافتا الى دورها التربوي ومسيرتها في سلك التعليم منذ تعيينها كمعلمة وتنقلها بين مدارس مديريات محافظة لحج وما قدمته من جهود تعليمية للعديد من اجيال الجنوب خلال مشوارها التربوي وصولا إلى عضوية المجلس المحلي بمديرية الحوطة.

مؤكدا على ان الجنوب خسر برحيلها مربية فاضلة ومناضلة من الطراز الاول الذي لا يساوم ولا يهادن في قضيته الوطنية والازلية، المتمثلة في استعادة دولة الجنوب مهما بلغت المغريات.

كما القى الاستاذ عبدالباري الحربي كلمة سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي أشار فيها الى ما تعرضت له الفقيدة من ممارسات تعسفية وما نالها من تهميش واقصاء كغيرها من كوادر الجنوب الذين سرحوا من وظائفهم بعد حرب صيف عام 94م وغيرها من الممارسات التي اقدمت عليها قوى الاحتلال اليمني.

مشيرا الى صمودها وثباتها على مبادئ قضيتها حتى انطلاق المارد الجنوبي بحراكه السلمي، إلى جانب العديد من المناضلات اللواتي شكلن قاعدة نسوية تحدين جبروت القوى المحتلة وواجهن رصاصات المحتل الى جانب اخيهم الرجل .

كما القت مدير ادارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية الاستاذة اروى مقطري كلمة تطرقت خلالها إلى الجهود التي بذلتها اللجنة منذ تشكيلها عبر طباعة كتيب عن الفقيدة واعداد ربورتاج يتناول مسيرة حياتها التربوية والنضالية والتواصل بكل من له علاقة تربوية ونضالية مع الفقيدة لتعزيز الفعالية بما يرتقي بقامتها وادوارها الكبيرة

مبينة الى ان الجهود مهما تعاظمت وتعالت الا انها لن ترتقي الى مستوى عطاء وتضحيات الفقيدة العملية في القطاع التربوي والتعليمي، وفي ميادين النضال والعزة لأجل قضية الجنوب الازلية والمفصلية حتى رحيلها عن دنيانا.

كما القت جيهان انور عوض سعيد كلمة اسرة الفقيدة عبرت فيها الى عظيم مشاعر الحزن والأسى الذي ألم بالأسرة وجميع الاقارب والاصدقاء في الرحيل المفاجئ للفقيدة مرومة عوض سعيد.

مستعرضة بعضا من صفات الفقيدة وتعاملاتها الانسانية العظيمة، وحرصها على ارشادهم نحو ما يقوم اخلاقهم، وينمي قدراتهم التعليمية، والاعتناء والرعاية بصغيرهم وكبيرهم، وتقديمهم وتفضيلهم على نفسها حتى اخر ايام حياتها.

 وجرى خلال الفعالية توزيع كتيب خاص عن حياة الفقيدة وعرض ربورتاج يتناول عبر شاشة العرض تناول مسيرة حياة الفقيدة .

وفي ختام الحفل تم تكريم أسرة الفقيدة مرومة وتقديم بعض الهدايا الرمزية تقديرا لدورها وإسهاماتها في خدمة لحج والجنوب عامة .

حضر الفعالية عدد من أعضاء  الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي يتقدمهم الاستاذ حسن يافعي أاياد عماد غانم ورميا فيصل افندي ومدير مديرية كرش الاستاذ عماد غانم ومدراء ادارات انتقالي المحافظة ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تبن الاستاذ محفوظ الكيلة ورئيس قطاع المرأة والطفل بالحزب الاشتراكي الاستاذة ايمان بحرق واسرة واصدقاء وزملاء الفقيدة .


0 تعليق