تدريبات عملياتية وقتالية ترفع قدرات القوات الجنوبية في مجابهة التحديات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل القيادة الجنوبية، عنايتها بالعمل على تقوية القوات المسلحة الجنوبية لمواكبة التحديات الراهنة، وفي ظل الاستهداف الذي يتعرض له .

في إطار هذه الجهود، عُقد اجتماع لقادة ورؤساء الهيئات بالقوات المسلحة الجنوبية، برئاسة رئيس هيئة العمليات المشتركة اللواء الركن صالح علي حسن لمناقشة خطط التدريب العملياتي والقتالي والمعنوي للعام التدريبي 2023.

الاجتماع ناقش الخطط التدريبية التي تساعد على بناء جيش قوي يمتلك الخبرة الكافية في إدارة المعارك على المسرح العملياتي وتأهيل الضباط والأفراد التأهيل الصحيح في المدارس والمعاهد العسكرية، وكذلك تفعيل المدارس والمنشات التعليمية الكفيلة بتأهيل القوات المسلحة على مختلف التخصصات.

وخرج الاجتماع، بتوصيات ومقترحات تتعلق بالجانب التدريبي والعملياتي لما له من أهمية بالغة في تكوين وبناء قوات مسلحة تتحلى بالمهارات والخبرات العسكرية المعاصرة.

الاهتمام بتقوية وتعزيز قدرات القوات المسلحة الجنوبية أمرٌ يحمل أهمية بالغة سواء على صعيد التوقيت، باعتبار أن الجنوب حاليا قيد استهداف خبيث تشنه قوى الشر والإرهاب بوتيرة كثيفة للغاية.

تطوير وتعزيز قدرة القوات المسلحة الجنوبية يزيد من قدرتها على صد التهديدات التي تُحاك ضد الوطن ومقدراته، لا سيّما أن الحرب التي يتعرض لها الجنوب تتضمن صنوف عديدة من أطر الاستهداف الغادر.

وتحظى الجهود التي تبذلها القوات الجنوبية بإشادة كبيرة من قبل عديد الأطراف، كما ورد مثلا على لسان القائم بأعمال السفير الروسي يفجيني كودروف الذي أشاد بانتصارات القوات المسلحة الجنوبية في عملية سهام الشرق التي استهدفت معاقل التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين، وذلك خلال لقاء مع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

نجاحات القوات الجنوبية وما توليه القيادة السياسية من عناية كبيرة بتطوير وتعزيز قدراتها تعطي رسالة واضحة بأنه لن يكون هناك أي مكان لمليشيا الاحتلال اليمني في الجنوب، في ظل قدرة قواته المسلحة على فرض معادلة الأمن والاستقرار.


إخترنا لك

0 تعليق