المحافظ الثقلي .. يشهد إختتام دورة تأهيل منتسبي الجمعيات السمكية والبيئية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حضر محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، بمعية العميد ركن صالح علي وكيل المحافظة، اليوم الخميس الموافق 2022/9/29م، فعالية إختتام الدورة التدريبية الخاصة بمنتسبي الجمعيات السمكية والبيئية، في الجانب الإداري والمالي والأرشفة.

الدورة التي نظمها على مدار 5 أيام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة بالتعاون مع فرعي الهيئة العامة للمصائد السمكية والهيئة العامة لحماية البيئة وبدعم من مشروع اليونيب جيف (الجمعية الملكية لحماية الطبيعة)، حيث أستهدفت الدورة 80 مشارك من منتسبي الجمعيات السمكية والبيئية .

وفي حفل الختام، تحدث المحافظ الثقلي، بالقول: إن هذه الدورات ستعمل على صقل معارف المشاركين في الجانب الإداري والمالي والأرشفة، والذي هم أحوج ما فيه إلى الإستفادة من حيت تأهيلهم، وإضافة نوعية لمداركهم، وذلك لنقل تلك المعارف وتطبيقها على أرض الواقع في مختلف الجوانب الإدارية والمالية والأرشفة في مواقع عملهم، وهو ما سيعود عليهم بالنفع من خلال التنظيم وتحسين العمل الإداري والمالي والأرشفة كلاً في جمعيته.

من جهتهم، تحدث القائمون على الدورة والمتمثلة في كلاً من الأستاذ/ عبد العليم أحمد عيسى مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بسقطرى، والأخ/ سالم حواش مدير مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بسقطرى، ومدير مكتب فرع المصائد السمكية بسقطرى الأخ/ أحمد علي الدكسمي، منوهين إلى أن الأهمية لهذه الدورة تأتي من خلال بناؤها لقدرات كوادر منتسبوا الجمعيات، والذي تعمل على تأسيس عمل إداري ومالي منظم، ونظام يمكن العمل به في كثير من المواقع والمجالات، والتي سوف تفتح آفاقاً مستقبلية لتحسين واقع الإدارة والأرشفة، كونها علم مستقل وهام يدرس في أرقى الجامعات والاكاديميات الدولية.

في ختام الفعالية، قام المهندس رأفت الثقلي محافظ سقطرى، ومعه العميد الركن صالح علي وكيل المحافظة ومدراء فروع الجهات الحكومية بتكريم الأخوة المشاركين بشهادات حضور الدورة والشهادات التقديرية.

الجدير بالذكر، إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى تشهد حراكاً ونشاطاً إداري وظهور جمعيات سمكية وبيئية، من خلال الفعاليات والأنشطة والدورات المقامة في المحافظة، والتي تأتي بفضل جهود ونشاط المحافظ المهندس رأفت الثقلي، الذي يولي قطاع التدريب والتأهيل بالمحافظة الأولوية للرفع من مستوى ابناء سقطرى في الجانب الإداري والتنظيمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق