تنفيذية انتقالي صيرة تنظم ندوة تعريفية حول “تاريخ التعليم في العاصمة عدن”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية صيرة، اليوم الاحد، ندوة تعريفية حول “تاريخ التعليم في العاصمة ” في مدرسة بازرعة للتعليم الاساسي بالمديرية.

وفي الندوة التي استهلت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها احدى طالبات مدرسة بازرعة، والنشيد الوطني الجنوبي، القى العقيد محمد حسين جار الله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين.

وتطرق جار الله في كلمته إلى دور من خلال دعم العملية التعليمية وحل الصعوبات والتحديات التي يواجهها المعلم والوقوف مع حقوقه لتستمر العملية التعليمية وينال اولادنا حقهم في التعليم، داعيا المشاركين الى البحث عن حلول ملموسة لإنهاء توقف التعليم.

من جانبها عبرت الاستاذة امة السلام ناجي، مديرة مدرسة بازرعة، عن شكرها وتقديرها للحضور جميعا، مشيره إلى ان مدرسة بازرعة مفتوحة لكل ما يخدم العملية التعليمية والنهوض بها وحل مشكلات التعليم في المديرية.

وقدمت الباحثة افراح الحميقاني محاضرة عن تاريخ التعليم في مدينة عدن سابقا ودوره في نهضة التعليم وريادته في الجزيرة العربية مشيره الى اسماء المدارس قديما وتاريخ انشاءها.

كما تطرقت الحميقاني في محاضرتها الى مستوى التعليم في العاصمة عدن آنذاك وتنوعه الابتدائي والثانوي الى الجامعي، وعن الممارسات الممنهجة اخيرا في هدم العملية التعليمية خلال فترة الوحدة وسياسة نظام الاحتلال بعد 94م في هدم مستوى التعليم في العاصمة عدن.

حضر الندوة الاستاذ هشام انور محمد، مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية بصيرة، والاستاذ محمد مانا، نائب رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، ومجموعة من الشخصيات الاجتماعية والتربوية في المديرية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق