انتقالي لحج يرعى تنظيم البطولة التنشيطية الثانية للعبة الشطرنج بالمحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية بمحافظة ، واشراف إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة، نظم اتحاد الشطرنج البطولة التنشيطية الثانية لفئة ما دون سن 12، بمشاركة تسعة أندية معترف بها بالمحافظة.

واوضح ادهم الغزالي مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي لحج اننا اليوم بدأنا بتنفيذ بطولة رياضية اخرى استكمالا للبطولة الاولى والمتمثلة في الطولة التنشيطية الثانية للعبة الشطرنج، بهدف استيعاب اشبال لعبة الشطرنج من مختلف الأندية في مديريات محافظة لحج، وصقل وتنمية مداركهم الذهنية، وابراز مواهبهم الرياضية، ختى يتمكنوا من فهم اساسيات اللعبة وقوانينها، للمشاركة في اي بطولة تنظم مستقبلا، محلية كانت او خارجية.

مشيرا ان البطولة جاءت بمشاركة 23 لاعب، يسعى المجلس الانتقالي الجنوبي الى لملمة شباب المحافظة، بدمجهم في برامج وانشطة رياضية وثقافية، لتغطية عجز السلطات المحلية بالمحافظة في دعم الحركة الرياضية، على مستوى الصعد كافة، حيث تفتقر الاندية وشبابها للدعم والاهتمام في مختلف الالعاب، ولم تلتمس هذه الاندية اي رعاية من قبل السلطات المحلية بالمحافظة، وكان الامر لا يعنيها البتة.

داعيا السلطات المحلية بالمحافظة للقبام بمسؤوليتها الملقاة على عاتقها، بحسب النظم والقوانيين، فما الفائدة من وجودها ان لم تلبي ابسط احتياجات الشباب، فالمسؤولية امانة سيسئل عليها كل انسان اهملها او تخلى عنها، في الدنيا والاخرة.

من جهته اكد رئيس اتحاد لعبة الشطرنج بالمحافظة صقر العمري، ان البطولة شملت لاعبين من فئات بعينها، ركزت على الفئات العمرية الدنيا، بهدف تشجيعهم، وغرس في نفوسهم حب اللعبة ومواصلة التمارين اليومية، حتى تترسخ في عقولهم كل شاردة ووارة عن لعبة الشطرنج.

شاكرا المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وادارة الشباب والطلاب فيه، لما يبذلوه في تنشيط الحركة الرياضية على مستوى الالعاب كافة، ويدل ذلك على إلائهم الرياضة في اولويات عملهم، سواء كان على مستوى الرياضة بشكل عام، او في جميع المجالات الحياتية.

كما اشار الكابتن فادي بجاش ان الفائزين في البطولة التنشيطية الثانية للعبة الشطرنج هذا اليوم وهم على النحو التالي، بطل فئة 6 سنوات، نبيل صدام الأهدل (الشرارة). بطل فئة 8سنوات، منصور صقر (الشرارة)، بطل فئة 10سنوات، فيصل صدام الأهدل (الشرارة)، فئة 12 سنة، سالم محمد سالم (الحسيني)، فيصل صدام الأهدل (الشرارة)، عبدالرحمن اكرم عادل (مركز لحج).

مبينا انه شارك في البطولة 23 لاعب من مختلف الاندية ومركز لحج، يمثلون( نادي ردفان، نادي المسيمير، نادي الانطلاق، نادي الشرارة، نادي الحسيني، نادي الطليعة، نادي النصر، نادي الهلال، نادي الراحة، مركز لحج للشطرنج.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق