انتقالي لحج ينفذ برنامجا توعويا لمنتسبي الأمن والحزام الأمني بمديريتي طور الباحة والمضاربة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذت إدارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة صباح اليوم الخميس البرنامج التوعوي الحقوقي والقانوني لمنتسبي الأمن والحزام الأمني بمديريتي طور الباحة و المضاربة.

وألقى مدير إإدارة حقوق الانسان الدكتور علي حيدرة سعد كلمة استعرض خلالها جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالجانب القانوني المرتبط بعمل قوات الأمن مؤكدا أن هذا البرنامج يأتي ضمن اهتمامات القيادة المحلية وإدارة حقوق الانسان بالأجهزة الأمنية والارتقاء بعملها .

وأشار حيدرة بأن البرنامج التوعوي يهدف إلى تنمية الوعي القانوني والحقوقي لمنتسبي الأجهزة الأمنية وتعريفهم  بواجباتهم وحقوقهم وكيفية التعامل الانساني والأخلاقي مع المواطنين في النقاط الأمنية ومعالجة مختلف قضاياهم.

من جانبه قدم القاضي غالب بن غالب أبو فريد شرحا مفصلا ووافيا للبرنامج الذي يتكون من عدة محاور لافتا بأن المحور الأول مرتبط بحفظ الأمن والنظام  ويتضمن مهام وواجبات الأجهزة الأمنية والضبط القضائي وغيره والمحور الآخر مرتبط بالتجاوزات والانتهاكات المتعلقة برجل الأمن والذي يتضمن المخالفات الانضباطية، والجرائم المرتبطة بتجاوز حدود الواجب، وتلك المرتبطة بسوء استعمال السلطة والجرائم العسكرية بموجب القوانين المحلية والدولية.

كما تحدث رئيس عمليات اللواء الأخ حسن عبدالله الأغبري بكلمة عبر من خلالها عن شكره وتقديره لقيادة انتقالي لحج على هذا العمل التوعوي وحرصها واهتمامها برجال الأمن .

حضر اللقاء الاستاذ حسين صالح مدير الإدارة السياسية بانتقالي لحج والأخ وليد قائد عبده مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي مديرية طور الباحة والاخ مروان محمد سالم نائب مدير التوجيه المعنوي في اللواء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق