برعاية الرئيس الزُبيدي.. انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت قاعة نور بمدينة زنجبار، اليوم الخميس، انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة أبين، وتحت شعار التراث الابيني الاصيل والعودة للزمن الجميل، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس .
وفي مستهل المؤتمر ألقى خالد العبد نائب رئيس انتقالي أبين كلمة أشاد فيها إلى أهمية هذه الخطوة، وإشهار اتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة أبين، أسوة بباقي القطاعات وشرائح المجتمع الجنوبي، لتشكيل وتأسيس دولة النظام والقانون.
وأشار العبد إلى أهمية دور الكلمة في هذه الحرب، والمسؤولية والمهام التي تقع على عاتق هذه الشريحة من الفنانين والدور البارز في إنجاح المعركة ضد الإرهاب.
من جانبه رحب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي الأول صالح الكيلة بقيادة انتقالي بمحافظة أبين، مشيراً إلى أن هذا الاتحاد يعتبر فنيا شاملا يجمع كافة الفنانين بالمحافظة بمختلف التخصصات، موسيقى، ومسرح، وفنون شعبية، وفنون تشكيلية.
وخلال المؤتمر التأسيسي تم اطلاع المندوبين على مشروع النظام الداخلي لاتحاد فناني بالمحافظة، ولائحة لجنة الرقابة والتفتيش، لإقرارهما والمصادقة عليهما.
وفي ختام الحفل تم اختيار رئاسة اتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة أبين، مكونه من 5 أعضاء برئاسة صالح الكيلة، ومحمد صالح اليافعي نائباً لرئيس الاتحاد، ومحمد القميشي أمينا عاما، وانتخاب هيئة للرقابة والتفتيش.


0 تعليق