على خلفية شكوى تقدم بها الوكيل الزامكي .. النيابة العامة تستدعي رئيس تحرير صحيفة الأمناء للمثول أمامها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام وكيل محافظ العاصمة غسان الزامكي  الموقوف عن العمل بتوجيهات من وزير الدولة محافظ العاصمة أحمد حامد لملس  بإحضار أمر استدعاء من النيابة العامة لرئيس التحرير الأستاذ عدنان الأعجم وذلك على خلفية منشور نشره قبل خمسة اشهر .

وفوجئ طاقم صحيفة “الأمناء” مساء اليوم بحضور شخصان أحدهما مسلح إلى مقر الصحيفة لتسليم أمر تكليف بالحضور لرئيس التحرير أمام النيابة العامة للرد حول ما زعم أمر الحضور بانها شكوى تقدم بها وكيل محافظة عدن غسان الزامكي .

واستغرب طاقم الصحيفة من إصرار المكلفين بتسليم أمر الاستدعاء على ضرورة استلام الأمر رغم ابلاغهما بأن رئيس التحرير غير متواجد ولا يحضر إلى مقر الصحيفة إلا متى ما استدعت الحاجة وهو الأمر الذي دفعهما للانصراف والعودة بعد حوالي نصف الساعة بمعية شخص آخر زعم بانه يتبع إدارة أمن المنصورة طالبا بضرورة استلام أمر الاستدعاء .

ورفض مدير التحرير الزميل غازي العلوي استلام الأمر مؤكدا بأن رئيس التحرير غير متواجد حاليا ولا يمكن استلام الأمر إلا حين حضوره ، وأن بإمكان الأمن إيصال الطلب عبر الأطر القانونية الأخرى وليس عبر الحضور إلى مقر الصحيفة .

وعبرت هيئة تحرير صحيفة “الأمناء” عن إدانتها واستنكارها لمحاولات استهداف رئيس التحرير عدنان الأعجم  والمطالبة بمثوله أمام النيابة على خلفية قضية نشر في الوقت الذي هناك مئات بل آلاف القضايا التي تطلب الحسم فيها والتشديد على حضور المتهمين وليس ملاحقة الصحفي صاحب الكلمة .

وكانت النيابة العامة قد أحضرت يوم الخميس الماضي طلب حضور لرئيس التحرير للمثول أمامها يوم أمس الأحد وتسليمه لمدير التحرير ونظرا لعدم تواجد الاعجم تعثر إيصال الطلب ليتم تكرار الاستدعاء مساء اليوم الاثنين .


0 تعليق