“هيئة المواصفات والمقاييس” تعقد اجتماعاً مع مستوردي مادة السكر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم الاثنين الموافق 5/سبتمبر/2022م في ديوان عام الهيئة بالعاصمة ، اجتماعا مع تجار و مستوردي مادة السكر.
ترأس الاجتماع مدير عام الهيئة المهندس/ حديد الماس وبمشاركة نواب المدير العام ومدراء الادارات الفنية بالهيئة، وخلال الاجتماع تم مناقشة اشتراطات ومتطلبات المواصفة القياسية المعتمدة الخاصة بمنتج السكر، وكذا الاشكاليات والقضايا التي تواجه تجار ومستوردي مادة السكر للوصول الى حلول من شأنها حل الاشكاليات وتذليل الصعوبات وضمان تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة.
الجدير بالذكر ان الهيئة قامت بتحديث المواصفة القياسية الخاصة بمنتج السكر والتعميم بها واعطاء مهلة ستة أشهر للتطبيق التجريبي وقامت بتوفير أجهزة حديثة لفحص هذا المنتج كما عممت على كافة فروعها ومكاتبها في المحافظات والمنافذ الجمركية بالتطبيق الالزامي للمواصفة القياسية المحدثة، وتشترط المواصفة القياسية المحدثة بأن لا تزيد درجة لون السكر عن 60 ايكومزا المستخدم للأغراض المنزلية وان لا تزيد درجة لون السكر المعد للاغراض الصناعية عن 150 ايكومزا.
خرج الاجتماع بالتوافق على العديد من المحاور التي تخدم حل الاشكاليات وتذليل الصعوبات وتضمن تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق