الدائرة القانونية تنظم ندوة توعوية حول مكافحة المخدرات لقوات طوارئ أمن العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الأحد، ندوة توعوية في مقر قيادة قوات طوارئ أمن العاصمة ، للأفراد والضباط حول كيفية مكافحة المخدرات في إطار برنامج نشاط الدائرة التوعوي.

وفي الندوة القى الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى المشاركين في الندوة.

واكد الدكتور المرفدي خلال كلمته الى اهمية حماية المجتمع من هذا الافة ومن مخاطرها وكيفية مكافحتها وعملية ضبط المتاجرين والمروجين لها والتي يتسببون بعملهم هذا الى تدمير النسيج الاجتماعي، مشيراً الى ضرورة تكاثف الجميع لوضع حد نهائي لها والوقوف امامها والتوعية منها.

وتطرق رئيس الدائرة القانونية الى المخاطر والمعالجات والإجراءات القانونية التي تجرم الاتجار بالمخدرات والمواد القانونية المنظمة لعملية بيع المواد الطبية المخدرة في الصيدليات وفق القانون وطرق الالتزام بالنظم و اللوائح العسكرية حول الدور الهام الذي يقوم به رجال الأمن في مكافحة المخدرات.

وخلال الندوة قدمت سعاد العلوي رئيس مركز عدن لمكافحة المخدرات محاضرة تضمنت عددا من المنعطفات التي أدت إلى انتشار المخدرات وخطورة تعاطيها على الفرد والدور الملقاة على عاتق الجهات الامنية وأفراد المجتمع لمكافحة هذه الظاهرة.

وقدم ابوبكر علي محمد الأعرج باحث في شؤون مكافحة المخدرات مداخلة، تناولت لمحة عامة عن دور القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة المخدرات والحرب التي تشن على عبر نشر المخدرات بين الشباب لزعزعة النسيج الاجتماعي الجنوبي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق