رصد 235 خرقاً حوثياً جديداً للهدنة الأممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أفادت مصادر عسكرية مطلعة، مساء الأحد، بمقتل 4 من جنود الجيش اليمني وإصابة 19 آخرين بنيران المدعومة من إيران، ضمن خروقاتها المستمرة للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأشارت المصادر إلى، رصد 235 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية في الفترة من 11 إلى 13 أغسطس في جبهات والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز وأبين والضالع.

كما توزعت خروقات بين 61 خرقاً جنوب وغرب وشمال غربي مأرب، و47 خرقاً في محور حيس جنوب ، و34 خرقاً في جبهات محور .

فيما ارتكبت الميليشيا 33 خرقاً غرب محافظة ، و31 خرقاً في محور البرح، و12 خرقاً في جبهات محور ، و8 خروقات في جبهات الجوف، و7 في جبهات محافظة صعدة، وخرقان في محور أبين.

إلى ذلك/ تصدت قوات الجيش في ذات الفترة لثلاث محاولات تسلل لمجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية جنوب مأرب، وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار.

وتنوّعت بقية الخروقات الحوثية، بحسب المصادر، بين استهداف مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة والطائرات المسيّرة المفخخة، إضافة إلى أعمال حفر الخنادق وبناء التحصينات وحشد التعزيزات إلى مختلف الجبهات، ونشر الطائرات الاستطلاعية المسيرة في كافة الجبهات.

يذكر أنه مطلع يونيو الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي على تمديد الهدنة الإنسانية شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل الفائت.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق