سلطات محلية وأحزاب سياسية تدين تمرد الإخوان وتدعم محافظ شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبرت احزاب سياسية وسلطات محلية ومنظمات مجتمع مدني عن دعمها وتأييدها لقرارات محافظ ومساعيه تطبيع الأوضاع في المحافظة عقب القضاء على التمرد الاخواني .

حيث عبر الحزب الاشتراكي اليمني في بيان صادر عنه عن ادانته الكاملة لعملية تمرد القيادات الأمنية والعسكرية على قرارات مجلس القيادة ومحافظ شبوة، روفض الحزب كل الأعمال الخارجة عن سياق القانون والدستور وأكد الدعم والتأييد لكافة القرارات الصادرة من السلطة الممثلة بمجلس القيادة الرئاسي
ودعا الاشتراكي الى ضرورة وقف نزيف الدم وتطبيع الأوضاع في المحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها كما رفض الالتفاف على سلطات الدولة المركزية والمحلية وطالب بمحاسبة المسؤولين عن الفتنة التي حدثت .

حزب رابطة العربي الحر (الرابطة) محافظة شبوة وقف أمام الأحداث المؤسفة التي شهدتها شبوة جراء تمرد قيادات عسكرية وأمنية موتورة تدين بالولاء والطاعة لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين .
وقال في بيان له ان تلك الاعمال تاتي إستمراراً لمسلسل محاولات إعادة الهيمنة على الجنوب العربي وفي اطار الصراع بين مشروعي الإستقلال والضم والإلحاق .
وقال ان الحزب حيث سيقف شعبنا وقواته ومقاومته في وجه كل أشكال الإحتلال وعمليات التخادم الإخواني وقوى الإرهاب والذين سبق وسلموا عدد من مديريات شبوه ولم يطلقوا رصاصة واحدة بل تتوجه قواتهم الى الجنوب وشعبه وقواته .

ودعا جميع أبناء المحافظة بمختلف الإنتماءات والمشارب الى رص الصفوف لمجابهة كافة المخاطر والتحديات الراهنة والى الإلتفاف حول سلطات المحافظة ممثلة بالاخ المحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير ودعم كافة جهوده الدؤوبة لتجاوز ماحدث وإعلاء قيم التسامح بما يمهد للسير بالمحافظة نحو بر الأمان والمضي في طريق التنمية وإحلال الأمن والسلام في كافة ربوعها.
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى ، ومن نصر الى نصر إن شاء الله .

بدورها السلطة المحلية في محافظة البيضاء أكدت على دعمها لمحافظ شبوة في كل الاجراءات التي اتخذها وادانت التمرد على قرارات مجلس القيادة الرئاسي.

كما ايد محافظ رأفت الثقلي كل الاجراءات والتي اتخذها محافظ شبوة وادان التمرد وجر المحافظة الى الفتنة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق