انتقالي خنفر ينظم محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خنفر، اليوم الأحد في منطقة الكود محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات.

وفي مستهل المحاضرة القى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة العقيد حسين ثابت جبران كلمة توجيهية دعا فيها الحاضرين الى الاستفادة مما يطرح في المحاضرة ونقله الى الاسر والجيران للمحافظة على اولادهم من خطر الانجرار الى المخدرات، لافتاَ الى دور الاسرة المحوري في تربية اطفالها وعدم وقوعهم في مستنقع المخدرات.

وتطرق عبدالرحمن الشاعري عضو انتقالي أبين في محاضرته حول مخاطر المخدرات إلى خطر المخدرات التي تدخل الى البلاد عبر التهريب بطرق ممنهجة تقوم بها جهات تسعى إلى تدمير النشئ والركيزة الأساسية في المجتمع، واصبح من ضحاياها جيل الشباب.

وأشار الشاعري في المحاضرة إلى أن المخدرات تؤدي للقيام بالأعمال الاجرامية كالسرقة والقتل لمتعاطي تلك الآفة والاضطرابات النفسية والعقلية، ودعا الشاعري إلى تعاون المجتمع ككل للحد من تعاطي المخدرات من قبل الشباب وكذلك التكاتف ضد هذه الآفة التي دمرت مستقبل الشباب وما زالت تهدد مستقبلهم.

وأكد الشاعري على اهمية تنسيق الجهود مع السلطة المحلية والاجهزة الامنية ومنظمات المجتمع المدني للقضاء على بؤر المخدرات والاماكن التي تكون مصدر لتعاطي هذه الآفة الخطيرة.

وخرجت المحاضرة بعدد من التوصيات والمقترحات تهدف الى القضاء على اماكن بيع المخدرات وتفعيل دور المساجد التوعوي في التحذير من تعاطي هذه الآفة الى جانب دور المدارس في الجانب التوعوي ايضاً، وتفعيل الأنشطة الرياضية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق