أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على مرتفعات الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


توقع مركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية لمحافظات .
كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة قد يصحبها الرعد والبَرَدِ أحيانا على الهضاب الداخلية لمحافظات ( أبين، ، والمهرة) مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على المناطق الصحراوية واجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.
وقال المركز أن رياح موسمية ستتراوح سرعتها ما بين (30 – 50 عقدة) في أرخبيل ومن (15 – 25 عقدة) على خليج والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب والانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.
كما جدد تحذيراته لمرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .
وأهاب المركز المركز بالجهات ذات العلاقة كلً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق