رئيس تنفيذية انتقالي الضالع يلتقي بمنسق قسم الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

/ مهيب الجحافي

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع، رئيس العمليات المشتركة محور الضالع القتالي العميد عبدالله مهدي سعيد، اليوم الأربعاء في غرفة العمليات المشتركة بالمحور، بمنسق قسم الصحة باللجنة الدولية للصليب الأحمر في السيد لويس تليو.

وناقش اللقاء الذي حضره مدير مشروع الصحة بالمحافظة الاخ يونس اريك، ومدير مستشفى زايد الميداني بالمحافظة الدكتور سميح حزام قايد، ومسؤول قسم الصحة بمستشفى زايد الدكتور انيس قاسم.. دعم القطاع الصحي بالمحافظة، الى جانب تطوير مستشفى زايد الميداني سناح بأجهزة حديثة وكادر طبي متخصص، وكذا تقديم الدعم لعدد من المرافق الصحية بالمحافظة والمديريات.
 
وأشاد العميد عبدالله مهدي خلال اللقاء بدور منظمة الصليب الأحمر الدولي في تقديم الدعم للمحافظة في مختلف المجالات وفي مقدمتها الجانب الصحي.. لافتا في حديثه الى ان الضالع تشهد اوضاعا صعبه في مختلف الجوانب الخدمية والصحية، في ضل استمرار الحرب في حدودها شمال الضالع وتزايد نسبة النزوح والانتهاكات التي ترتكبه مليشيات بحق المدنيين الآمنيين..داعيا في الوقت نفسه المنظمات الدولية إلى تقديم المزيد من الدعم باعتبار الضالع ساحة حرب وتفتقر لأبسط المشاريع الخدمية والصحية والبنية التحتية التي دمرتها مليشيات الحوثي.

 من جانبه عبر منسق الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد لويس تليو عن شكره وتقديره لقيادة انتقالي الضالع والعمليات المشتركة بالمحور ممثلة بالعميد عبدالله مهدي سعيد، في تسهيل عمل المشاريع وتذليل أمام الفريق كافة الصعوبات التي تواجهم في إطار عملهم..مؤكدا ان خلال الأيام القادمة سوف يصل الفريق الجراحي والأجهزة الطبية إلى مستشفى زايد الميداني سناح. 

كما اثنى مدير مستشفى زايد الميداني بالمحافظة الدكتور سميح بالدعم المقدم من منظمة الصليب الأحمر للقطاع الصحي بالمحافظة وفي مقدمته مستشفى زايد الميداني الذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والتخصصات الجراحية المتكاملة وتوفير الكادر الطبي.. والذي يعد أهم إنجاز للمحافظة بوجود هذا الصرح الطبي الذي اسهم في تقديم الكثير من الخدمات العلاجية وتخفيف المعاناة عن المواطنين بالمحافظة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق