انتقالي الضالع ينظم ندوة توعوية حول أضرار المخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت إدارة الفكر والإرشاد في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية حول أضرار تعاطي المخدرات.

وأوضح الأستاذ عبدالواسع شعفل رئيس انتقالي مديرية الضالع، في مستهل الندوة، أن الوقوف أمام هذه الظاهرة تحتم على الجميع كونها ظاهرة خطيرة تهدد حياة المواطنين.

وأشاد العميد عبدالله مهدي رئيس تنفيذية انتقالي الضالع، بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة انتقالي المديرية في نشر الثقافة وتوعية المجتمع من تعاطي المخدرات، مقدما شرحا مفصلا عن خطورة إدمان مادة المخدرات وانعكاساتها على المجتمع.

وشدد العميد مهدي، على ضرورة نشر الثقافة بين أوساط المجتمع وتوعيتهم من هذه المظاهر الدخيلة، وضرورة تفعيل دور الأسرة والمجتمع ومؤسسات الدولة والتعاون فيما بينهم للحد من تعاطي المخدرات.

وأشار الداعية الشيخ محمد المحيسني إلى دور القيم الدينية الإسلامية في حماية الأفراد والمجتمع، مؤكدًا أن الدين الإسلامي يدعو للمحافظة على النفس البشرية وحمايتها من مذهبات العقل والذهن، وحماية الجسد من كل مهدداته وحرم ذلك بالنصوص .

من جانبه، تحدث قاسم صالح ناجي نائب رئيس انتقالي الضالع، عن تأثير المخدرات والمؤثرات العقلية على سلوك الإنسان وإدراكه العقلي، وكيفية المساهمة والتعاون للقضاء على هذه الظواهر السلبية في مجتمعنا.

وتخللت فقرات الندوة مداخلات ونقاشات من الحاضرين لإثراء الموضوع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق