تعيين الثقلي محافظا لسقطرى.. صفعة مدوية لإخوان اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرار جديد اتخذه مجلس القيادة الرئاسي في ضمن تعديلات واسعة في السلطة المعترف بها دوليا وذلك بإعلانه تعيين رأفت الثقلي محافظا لمحافظة .

ونصت المادة الأولى من القرار الجمهوري الصادر مساء اليوم الأحد على تعيين “رأفت علي إبراهيم الثقلي محافظا لمحافظة أرخبيل سقطرى”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان مجلس القيادة الرئاسي في اليمن تعيين محافظ لمحافظة الغنية بالنفط والتي تعد أكبر محافظات البلاد مساحة جغرافية.

وجاء تعيين رأفت الثقلي الذي يترأس في محافظة سقطرى خلفا للقيادي الإخواني رمزي محروس الذي تم تعيينه في 12 أبريل/نيسان 2018 وفجر صراعا في الأرخبيل الرابض في قلب المحيط الهندي.

ونقل الإخوان الفوضى إلى المحافظة الاستراتيجية بالهجوم على القوات الجنوبية منتصف 2020، لكنهم لم ينجحوا في تمرير مشروعهم الإرهابي عندما قلبت القوات الجنوبية موازين المعركة وأجهضت المؤامرات الإخوانية.

وتتألف محافظة سقطرى من أرخبيل يضم 6 جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج ، على بعد 380 كيلومترا “240 ميلا” جنوب شبه جزيرة العرب، وتعتبر أكبر الجزر العربية.

وتأتي القرارات الجمهورية ضمن حزمة إصلاحات جريئة لمجلس القيادة الرئاسي لتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة وضمن ترتيبات كبيرة لتوحيد الجهود لإنهاء الانقلاب.

الخميس الماضي، أعلن مجلس القيادة الرئاسي عن تعديلات وزارية قضت بتعيين “اللواء الركن محسن محمد حسين الداعري وزيراً للدفاع، وترقيته إلى رتبه فريق”.

كما تم تعيين “الدكتور سعيد سليمان بركات الشماسي وزيراً للنفط والمعادن، والمهندس مانع صالح يسلم بن يمين وزيراً للكهرباء والطاقة، والمهندس سالم محمد العبودي الحريزي وزيراً للأشغال العامة والطرق”.

ولاقت القرارات الرئاسية ترحيبا قويا لدى الشارع ، فيما طالب يمنيون المجلس الرئاسي بالذهاب إلى تعديلات أوسع لتطبيع حياة المناطق المحررة واجتثاث الإخوان من السلطات المحلية على مستوى المحافظات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق