اللواء الأول مقاومة الضالع يدشن المرحلة الثانية من العام التدريبي والمعنوي 2022م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

/ خاص

دشن اللواء الأول مقاومة الضالع اليوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022م، المرحلة الثانية من العام التدريبي والعملياتي والمعنوي 2022م في مقر اللواء بمعسكر شمسان بالضالع .

وخلال الفعالية اقام اللواء الأول مقاومه الضالع عرضاً عسكرياً لوحدات رمزية من قواته عبر خلالها مدى جاهزيته الفنية والقتالية.

فعالية التدشين افتتحت بأيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي وتلى ذلك قصيده شعرية حماسيه ثم كلمه لركن تدريب اللواء العميد عبدالواحد عثمان شرح فيها شرحا موجزا حيث تطرق في كلمته إلى العديد من الأنشطة والبرامج التي يقوم بها اللواء الأول مقاومة الضالع خلال المرحلة الثانية من العام التدريبي الثاني لعام 2022م معربا عن فخره واعتزازة بمنتسبي اللواء الأول مقاومه ودورهم النضالي منذ تأسيس اللواء والذي يعتبر
من اقوى الألوية العسكرية القتالية التي تشكلت من صلب المقاومه الجنوبية في محور الضالع القتالي ويعتبر رافدا قويا للقوات المسلحة الجنوبية بشكل عام.

واوضح في كلمته عن أهم الاعمال التي تم تنفيذها في جانب العمليات والسيطرة وفي جانب التدريب القتالي والجانب الفني والتسليح وجانب التوجية المعنوي والإعلام وجانب الاسكان والامداد والجانب الاداري والمالي وقدم شرح مفصل بكل الاعمال التي يقوم بها قائد اللواء العقيد باسل العفيف بجهود ذاتيه لبناء اللواء واستمرارها في عملية البناء والتشييد بإصرار وعزيمه على السير قدما متحدين كل الظروف .

وبعد ذلك القى العميد حسن لعرج نائب رئيس العمليات المشتركة كلمه نقل فيها للجنود تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية وقيادة القوات البرية الجنوبية وقيادة العمليات المشتركه مشيداً بالدور البطولي لمنتسبي اللواء الأول مقاومة وثباتهم ومعنوياتهم وإخلاصهم في الصمود والتصدي للمليشيات الحوثية على امتداد جبهات الضالع
موضحا ذلك بالتفصيل كل التضحيات التي قدمها منتسبي اللواء الذي قدم قافلة من الشهداء تقدمهم قائد اللواء الشهيد القائد سيف علي صالح سكرة وهو يقود المعركه ويتقدم الصفوف الأولى وخطوط النار في جبهة الريبي حجر شمال غرب الضالع .

وخلال فعالية التدشين القى ركن حرب اللواء الأول مقاومة العميد فضل حسن كلمه نقل فيها تحيات العقيد باسل سيف العفيف قائد اللواء الأول مقاومه للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية وللقيادة العسكرية ممثله باللواء علي البيشي القائد العام لالوية المشاة البريه الجنوبية واللواء شلال شائع القائد العام لالوية المقاومة الجنوبية وقوات مكافحة الارهاب وللجنود وللحاضرين من الضيوف مجدداً العهد والوفاء من ميدان الشرف والبطولة والفداء، لله والوطن وأرواح الشهداء والسير قدماً نحو أستعادة ، بجهود عالية وعزائم لا تلين، وعلى خطى الشهيد القائد اللواء سيف علي صالح سُكّرة .

وتحدث اركان حرب اللواء، أن عملية التدريب والتأهيل وشحذ همم وقدرات الضباط والأفراد، يُعد من أولويات قيادة اللواء، لاعدادهم اعداداً فكرياً ومعنوياً وقتالياً وتزويدهم بالمهارات العسكرية المتطلبة في ميدان العمل.

وخلال كلمته تطرق للمهام العسكرية التي يؤديها اللواء في جبهات القتال بواقع أربع كتائب قتالية تتمركز على امتداد جبهات الضالع الشمالية والغربية .

واختتم كلمته قائلا، يكفينا شرف اليوم تواجدنا في هذا اللواء حيث وجدنا منتسبيه في كل نقطة ساخنة، ونحييكم تحية خاصة حيث كنتم خلف الشهيد القائد اللواء سيف سُكّرة ، واليوم انتم خلف قيادة مماثلة، وندعوكم للتمسك بالنجاحات المحققة خلال المراحل المنصرمة منذ 2015م الى اليوم .

حضر حفل التدشين رئيس شعبة التدريب بالعمليات المشتركة لمحور الضالع العميد عبدالله الشعيبي وقيادات الكتائب وأركانات اللواء وقيادات عسكرية في جبهات محور الضالع القتالي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق