لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية للانتقالي تنظم ورشة عمل في المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، في مدينة ، ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية .

وناقشت الورشة، التي شارك فيها، أكثر من 30 نقابيا وقانونيا ومهتما بنشاط الجمعيات ومنتسبا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عددا من أوراق العمل القانونية والمقترحات المطلوبة لتحديث قانون الجمعيات، وآليات الرقابة على عملها.

والقت الدكتورة أسماء أحمد السباعي، نائبة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالجمعية الوطنية كلمة في حفل افتتاح الورشة، الذي حضره الأستاذ علي صالح الهميمي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة ، ونائب رئيس الهيئة لشؤون تنسيقية الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نقلت فيهت، تحيات رئيس الجمعية اللواء أحمد سعيد بن بريك.

واكدت السباعي على أهمية هذه الورشة في تلمس واقع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وتحديد المعيقات القانونية التي تعرقل نشاطها، مشددة على ضرورة تجاوز السلبيات التي أفرغت عمل مؤسسات المجتمع المدني من محتواه، فبات حضور أغلبها شكليا، دون أي مردود اقتصادي أو اجتماعي.

وأشارت السباعي إلى إن الجمعية الوطنية حريصة على تقديم التسهيلات والدعم من أجل إحداث التغييرات اللازمة، التي من شأنها، المساعدة في تطوير منظمات المجتمع المدني والارتقاء بعملها، وتعزيز دورها في المشاركة المجتمعية، متمنية أن تساهم مخرجات الورشة في النهوض بعمل الجمعيات والمؤسسات الخيرية، في تحقيق التنمية الاقتصادية.

قدم أوراق الورشة كل من الدكتور عمر عبداللاه باعباد، وحسن سالم سعيد حميد، والدكتور جمال أبوبكر عباد، والدكتور طارق عبدالمنصف بازرعة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق