تواصل أعمال الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن في العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| قيصر ياسين

تواصلت صباح اليوم بالعاصمة عدن اللجنة الاستشارية الخاصة بأعمال الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والامن والهيكلية المؤسساتية وشروطها المرجعية التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الامم الامم المتحدة الإنمائي ، برئاسة الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الاجتماعية والعمل بمشاركة عدد من النساء الفعالة في اتخاذ القرارات وتصميم تنفيذ ومتابعة فعاليات الخطة على المستويين المحلي والوطني .

وأوضح الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الاجتماعية والعمل ” إن تواصل الخطة الوطنية هو إيفاء الحكومة بإلتزاماتها تجاه تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن في ، ووضع أليات وقاية من كافة أشكال العنف التي تمارس ضد النساء والفتيات .. مشيدا بالدور الذي تلعبه اللجنة الاستشارية في هذا الجانب.

واضاف الوزير الزعوري إن التزام الحكومة وتنفيذها لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها القانونية في هذا الجانب ، و أن وزارة الشؤون الأجتماعية والعمل تقود عملية تنفيذ الخطة الوطنية وملتزمة بالعمل بالشراكة مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات الاكاديمية في كافة المحافظات بما بشكل فعال يكفل إنجاح هذه الخطة وتحقيق أهدافها واستمرار الشراكه والتنسيق والتعاون مع المانحيين الدوليين والوكالات والمنظمات الأممية الدولية .

كما تم التواصل عبر الإتصال المرأي وأكدوا من خلالها على دعم الخطة الوطنية و أجندتها في اليمن ، وذلك من خلال المشاركة الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني وبإشراف مباشر من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

من جانبها استعرضت الخبيرة الدولية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اعتماد مطر عرضاً مفصلاً لفعاليات الخطه الوطنيه والبرنامج التدريبي لتنفيذ أجندة المراه والأمن والسلام -اليمن يوليو- ديسمبر2022 مثمنة دور وجهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في هذا الجانب

واستعرض المشاركون ان الخطة الوطنية والهيكلية المؤسساتية وشروطها المرجعية من اجل مناقشة وثيقة سياسة التنسيق والمتابعة لتنفيذ الخطة الوطنية بشكل فعال ومستدام تلتزم الحكومة وكافة الشركاء بحلق بيئة موسساتية بعد التشاور مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق